الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشركة العربية لصناعة الدهانات تقدم تقريرها السنوي للسنة المالية 2007

نشر بتاريخ: 26/03/2008 ( آخر تحديث: 26/03/2008 الساعة: 21:16 )
نابلس-سلفيت-معا- استلمت سوق فلسطين للأوراق المالية التقرير السنوي للشركة العربية لصناعة الدهانات (APC)، الذي يحتوي على البيانات المالية المدققة للسنة المالية 2007.

ويأتي هذا الإفصاح بموجب نظام الإفصاح الساري، والذي يمنح كل شركة مدرجة فترة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة للإفصاح عن البيانات المالية السنوية المدققة من المدقق القانوني من خلال إعداد التقرير السنوي.

وجرى نشر البيانات المستلمة على موقع السوق الإلكتروني على شبكة الانترنت (www.p-s-e.com)، بالتزامن مع إصدار هذا البيان، كما تمّ توزيع البيانات على شركات الأوراق المالية الأعضاء لإطلاع عملائهم عليها.

وقدّمت الشركة تقريرها السنوي على جزئين مطبوعين على الكمبيوتر على ورق A4، الجزء الأول يتضمن معظم عناصر التقرير المطلوبة في المواد (18-36) من نظام الإفصاح الساري، والجزء الثاني البيانات المالية. وقد تضمن التقرير معلومات عن الشركة وأعمالها ومجال نشاطها، أسماء أعضاء مجلس الإدارة، الوضع المالي للشركة، استثمارات الشركة ومخاطرها، عدد العاملين، عدد أسهم الشركة، موجودات الشركة، والتقرير التحليلي للبيانات المالية للسنتين الماليتين 2007 و 2006.

كما شمل التقرير السنوي تقريراً لمدقق الحسابات القانوني المستقل، الميزانية العمومية، قائمة الدخل، بيان التغييرات في حقوق المساهمين، وبيان التدفقات النقدية، بالإضافة إلى 14 إيضاحاً بشأن البيانات المالية للسنة المنتهية في 31/12/2007. ولم يشمل التقرير كلمة لمجلس الإدارة للهيئة العامة، التوقعات المستقبلية والتطويرية للشركة، الإدارة التنفيذية، أسماء المساهمين الذين يملكون 5% فأكثر من أسهم الشركة، اختلاف بيانات التقرير السنوي عن البيانات الختامية غير المدققة، حجم التداول خلال العام 2007، قضايا متصلة بالبحث والتطوير، .....

وبمقارنة البيانات المالية الواردة في التقرير السنوي مع البيانات الختامية الأولية المفصح عنها سابقاً والتي تتناول الفترة المالية نفسها، تبينّ وجود اختلافات طفيفة في الميزانية العمومية حيث انخفضت الموجودات بقيمة 8,559 دينار أردني والناجمة عن الاختلاف في بندي "أرصدة مدينة أخرى" و "صافي ممتلكات والمباني والآلات". أمّا مجموع المطلوبات فقد زاد بمقدار 13,819 دينار والناجمة في جلها عن الاختلاف في "أرصدة دائنة أخرى". وتغيرت حقوق المساهمين بانخفاض مقداره 22,378 دينار، كما تغير صافي الدخل بعد الضريبة بالمقدار نفسه نتيجة اختلاف بعض البنود وأهمها ضريبة الدخل.

يذكر أن الشركة استطاعت في العام 2007 إطفاء جميع الخسائر المتراكمة من سنوات سابقة لتصبح الأرباح المجمعة في 31/12/2007 ما مقداره 174,751 دينار.

وتزامن الإفصاح عن البيانات المالية المدققة من خلال تقرير سنوي، الإفصاح عن البيانات نفسها باستخدام نموذج الإفصاح الإلكتروني الموحد الخاص بقطاع الصناعة. وقد قامت السوق بنشر وتعميم التقرير السنوي والإفصاح الإلكتروني، بالتزامن وحسب الأصول.