الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البعثة الدولية بالخليل تحيي الذكرى السنوية السادسة على مقتل اثنين من موظفيها بالخليل

نشر بتاريخ: 26/03/2008 ( آخر تحديث: 26/03/2008 الساعة: 22:39 )
الخليل - معا - يصادف يوم 26 آذار 2008 ذكرى مرور ست سنوات على الحادث المأساوي الذي أودى بحياة مراقبين من البعثة الدولية في الخليل وهما كاثرين بيغييه من سويسرا وتورغوت جينغيز تويتوتنتش من تركيا واللذين قتلا أثناء تعرض دورية لاطلاق نار على الطريق الالتفافي (طريق 35) بينما أصيب زميلهما حسين أوزارسلان بجروح.

وتم مراسم احياء ذكرى رحيلهما اليوم الأربعاء في المقر الرئيسي لبعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل بحضور ممثلين عن الدول المشاركة في بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل، السلطة الفلسطينية وأعضاء البعثة.

وعبرت بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل ممثلة بالدول الست (النرويج، الدنمارك، السويد، تركيا، إيطاليا وسويسرا) عن تعاطفها مع أهالي وأصدقاء الضحايا.

يذكر ان بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل هي بعثة مدنية محايدة تعمل في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. جرى دعوتها خلال محادثات السلام في أوسلو من أجل مساعدة السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية في تعزيز جهودهم الرامية إلى إعادة الحياة الطبيعية في مدينة الخليل.

وتقوم البعثة بالمراقبة وكتابة التقارير حول أية خروقات للإتفاقيات الدولية الموقعة حول مدينة الخليل وأية إنتهاكات لحقوق الإنسان ويتم إرسالها إلى الحكومتين الإسرائيلية والفلسطينية.