الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة ينظم ورشة عمل في عنبتا

نشر بتاريخ: 27/03/2008 ( آخر تحديث: 27/03/2008 الساعة: 11:01 )
رام الله - معا - ضمن الفعاليات المستمرة لبرنامج "يدا بيد - نحو فلسطين خالية من العنف الأسري" التي يقوم بها اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي - الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع - تم تنظيم ورشة عمل تدريبية في بلدة عنبتا ظهر الأربعاء تناولت موضوع العنف الأسري في المجتمع الفلسطيني.

وشارك في ورشة العمل مجموعة من قيادات المجتمع المحلي في البلدة بالإضافة إلى مندوبون عن كل من بلدية عنبتا، نادي عنبتا الرياضي، جمعية عنبتا النسائية الخيرية، التنظيم "فتح" الروضات المحلية، مدرسة القرية الثانوية للبنات، اتحاد لجان المرأة فرع عنبتا، الهلال الأحمر الفلسطيني، لجنة المرأة العاملة ومكتبة البلدية.

وقد تناولت الورشة كيفية التعامل مع قضية العنف وتطوير مهارات المشاركين من اجل منع استشراء ظاهرة العنف وتقليصه إلى الحد الأدنى الممكن وذلك من اجل إيجاد بيئة أسرية جيدة، تتمتع بعلاقات صحية وتتسم بالتسامح، بعيدا عن استعمال العنف في حل الخلافات.

ويذكر بأن ورش العمل المتعلقة بهذا البرنامج - يدا بيد - مستمرة بشكل مكثف في محافظات الوطن الوسطى والشمالية ضمن برنامج يمتد إلى ثلاث سنوات يطمح من خلالها اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي إلى تحقيق انجازات يعتد بها في مكافحة ظاهرة العنف الأسري في المجتمع الفلسطيني.

يشار إلى أن برنامج يدا بيد والبالغة تكاليفه مليون ونصف المليون دولار ممول من قبل الحكومة النرويجية من خلال الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية.