الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدويك يدعو القمة العربية لنصرة القدس وكسر الحصار وإعادة اللحمة للفلسطينيين

نشر بتاريخ: 27/03/2008 ( آخر تحديث: 27/03/2008 الساعة: 13:17 )
نابلس- سلفيت- معا- دعا عبد العزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الأسير في سجون الاحتلال القادة والزعماء العرب المشاركين في قمة دمشق المزمع عقدها في العاصمة السورية خلال اليومين المقبلين ضرورة وضع القضية الفلسطينية وتداعيات أحداثها في مقدمة أولوياتهم.

وفي تصريح صحفي له باسم النواب الأسرى حث الدويك الزعماء والقادة العرب على نصرة مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك اللذين يتعرضان لأبشع حملة استهداف من قبل الاحتلال, إضافة إلى المطالبة بدور عربي فاعل لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده على أرضه وثباته على مطالبه العادلة والنبيلة.

كما طالب النواب الأسرى في تصريح الدكتور دويك القادة والزعماء العرب بممارسة الضغط وبكل الوسائل الممكنة والمتاحة على دولة الاحتلال لإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين وإغلاق السجون التي تضم "المناضلين والمجاهدين" ولرفع يدها عن حقوق الشعب النضالية والسياسية المختلفة.

وقال الدكتور دويك أن إعادة اللحمة للشعب الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام التي تعيشها الساحة الفلسطينية هي أيضا من أهم أولويات الشعب التي يتطلع الفلسطينيون اليوم للقمة العربية للعمل على تحقيقها.

وعبر الدكتور دويك عن تمنياته بأن تنجح القمة العربية في تحقيق تطلعات وآمال الشعوب العربية التي باتت تتوق لمواقف عربية وطنية تحفظ للأمة عزتها وتعيد للعرب كرامتهم واختتم بالقول: "وليكن واضحا للجميع أن الملف الفلسطيني هو قلب القضايا العربية وأهم أولوياتها, وأن الفلسطينيين هم اليوم رأس الحربة التي تحمي الأمة العربية بها حياضها وتدافع بها عن شرفها وعزتها".