الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إذاعة فرسان الارادة وجمعية دير البلح تختتمان نهائيات كأس القمة

نشر بتاريخ: 27/03/2008 ( آخر تحديث: 27/03/2008 الساعة: 16:11 )
غزة - معا - أكد خالد أبو شعيب مدير إذاعة فرسان الارادة وجمعية دير البلح لتأهيل المعاقين, المضي قدما بإيصال رسالة الإذاعة إلى قلوب المستمعين والمعنيين, بتناول الموضوعات والبرامج التي تهتم بشريحة المعاقين على مستوى الشرق الأوسط, ورفع المعاناة عنهم لتحقيق الأهداف المرجوة من وراء إنشاء إذاعة أولى ناطقه باسم المعاقين.

وأشاد أبو شعيب, بالبرامج الثقافية والترفيهية الهادفة وبرامج المسابقات خاصة التربوية منها, مقدما شكره لكل من ساهم في إنجاح البرنامج على مدى ثلاثة شهور متواصلة.

جاء ذلك خلال الحفل التكريمي, الذي أقيم في مقر جمعية دير البلح للاحتفال بنهائيات برنامج المسابقات كاس القمة, والذي يقدم لأول مرة على مستوى الإذاعات المحلية, وبإشراف مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوسطى, وبرعاية الملتقى التربوي الخيري بمخيم النصيرات.

وحضر الحفل, مدراء وطلبة المدارس المشاركة في البرنامج وعددهم أربعة عشر مدرسة, على مستوى المرحلة الثانوية بنين وبنات, بمحافظة الوسطى.

ورحبت عريفة الحفل أماني الهسي, وهي تعاني من إعاقه بصرية دائمة بالحضور وألقت العديد من أبيات الشعر التي تدعو فيها للوحدة الوطنية, حيث شذت أذهان الحضور.

وفي كلمة وكيل وزارة التربية والتعليم, بمحافظة الوسطى محمد أبو شقير, والذي ألقاها بالنيابة عنه الدكتور خليل حماد, ثمن فيها الدور الريادي للصرح الإعلامي الأول إذاعة فرسان الارادة في طرحها المميز للبرامج خاصة الثقافية منها والتي تساهم مستقبلا في النهوض بالعملية التربوية المرتبطة بالمجال الثقافي والاهتمام الواسع بذوي الاحتياجات الخاصة, وإيجاد الحلول لقضاياهم ومعالجة مشاكلهم أمام المسؤولين والمعنيين.

من جهته, ثمن إياد عقل من الملتقى التربوي الخيري, الذي قام بتوفير الجوائز للفائزين بالجهود البناءة من الطاقم العامل في البرنامج, وهم مقدم البرنامج بسام العطار, ومعدة البرنامج رشا الزريعي, وجدي ابو سنجر, وباسل عابد.

من جهتها, اعربت مديرة قسم البرامج ومعدة برنامج كأس القمة, عن املها في التواصل مع طلاب بمثل هذه المسابقات التي تزيد عندهم حب البحث والمعرفة.

وفي نهاية اللقاء, جرى تسليم كأس القمة لثانوية البريج 1 للبنات, لحصولهم على المرتبة الأولى في المسابقة امام ثانوية فتحي البلعاوي للبنين, والذين حصلوا بدورهم على المرتبة الثانية, وتسليم شهادات ترضيه لجميع المدارس المشاركة.