الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل مواطنين واصابة ثمانية في بلدة كفر ثلث جنوب قلقيلية خلال مراسم مصالحة لانهاء خلاف بين عائلتين

نشر بتاريخ: 28/03/2008 ( آخر تحديث: 28/03/2008 الساعة: 18:04 )
قلقيلية -معا- قتل مواطنان، واصيب ثمانية اخرون، جراح اربعة منهم خطيرة خلال مصالحة جرت ظهر اليوم لانهاء شجار عائلي قديم في بلدة كفر ثلث، جنوب قلقيلية، .

وقال شهود عيان لمراسلنا ان المواطنين كمال قاسم مراعبة (45عاما)، ومحمد عوض قاسم مراعبة من بلدة كفر ثلث جنوب قلقيلية، قتلا ظهر اليوم واصيب ثمانية اخرون على خلفية شجار قديم بين عائلتي مراعبة، وشواهنة .

تفاصيل عملية القتل:

وفي بيان صدر عن المكتب الاعلامي للاجهزة الامنية في محافظة قلقيلية اوضح،
انه وبعد الانتهاء من مراسم الصلح بين ال شواهنة وال مراعبة في مدرسة كفر ثلث الثانوية للبنين على خلفية مقتل اياد قاسم مراعبة قبل عام.

وبعد نجاح جهود لجان الاصلاح من منطقة الخليل وبعد الاستجابة لكل شروط المراعبة ومطالبهم، وكتابة صك الصلح العشائري، وتسلمهم مبلغ 40 الف دينار واعلانهم امام جاهة كبيرة من وجوه المحافظة وبحضور محافظ قلقيلية، وقادة الاجهزة الامنية ورؤساء المجالس القروية والبلدية، واعضاء المجلس التشريعي وال مراعبة بحضور ال شواهنة للمصافحة واعلان الصلح نهائي في كافة القضايا العالقة بين الطرفين قامت مجموعة خارجة عن الاخلاق والعادات اثناء المصافحة باطلاق النار على احد افراد ال شواهنة لمنع استكمال الصلح واذكاء الفتنة بين العائلتين مما ادى الى اطلاق نار متبادل ادى الى مقتل كل من كمال قاسم عوض مراعبة ومحمد عوض قاسم مراعبة واصابة ثمانية اخرين بجراح وصفت اصابة اربعة منهم بالخطيرة".

وعلى اثر هذا الحادث تم تحريك القوات الى بلدة كفر ثلث وفرضت منع التجول لاعتقال كل من خطط وشارك في هذا العمل والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه بتهديد الامن من النظام العام .