الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تدعو الى اتخاذ يوم الارض مناسبة لتجسيد وحدة الارض والشعب والمصير المشترك

نشر بتاريخ: 28/03/2008 ( آخر تحديث: 28/03/2008 الساعة: 19:01 )
رام الله -معا- وجهت المبادرة الوطنية الفلسطينية تحية اكبار الى شعبنا الفلسطيني، وهو يحيي في الثلاثين من أذار من كل سنة ذكرى يوم الارض الخالد.

وقالت المبادرة في بيان وصل "معا" نسخة منه:" ان هذا اليوم الذي تعود احداثه الى آذار من عام 1976 عندما قامت السلطات الإسرائيلية بمصادرة آلاف الدونمات من الاراضي ذات الملكية الخاصة او المشاع في نطاق حدود مناطق ذات اغلبية سكانية فلسطينية مطلقه خاصة في الجليل يذكرنا بما تقوم به اسرائيل الان من مخططات توسعية في الاراضي المحتلة عام 67 عبر نظام الابارتهايد والفصل العنصري ،فيما يمثل تواصلا لنفس السياسة الاسرائيلية ".

ودعت المبادرة جميع الفصائل وقطاعات شعبنا الى اتخاذ يوم الارض مناسبة لتجسيد الوحدة الوطنية ووحدة الارض والمصير لافشال المخططات الاسرائيلية الرامية الى تمزيق الاراضي الفلسطينية وفصل الضفة عن غزة وعزل وتهويد القدس للحيلولة دون قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة واستبدالها بدولة في حدود مؤقتة .

كما دعت المبادرة الى اخذ الدروس المستوحاة من يوم الارض لمواجهة السياسات والممارسات والإجراءات الإسرائيلية الجاري تنفيذها بمواجهة شعبنا الفلسطيني، فضلا عن التدابير والاجراءات الفلسطينية الواجب اتخاذها وتفعيلها لمواجهة تلك المخططات والاجراءات الاسرائيلية المتمثلة بجدار الضم والتوسع وتسريع وتيرة التوسع الاستيطاني ومصادرة الاراضي لخلق وقائع على الارض.

وجددت المبادرة التأكيد على ان المقاومة الشعبية المنظمة - كما حدث في يوم الارض هي الاساس لتحقيق اية انجازات، وان المخطط الذي كانت نفذته اسرائيل في الجليل ابان احتلالها عام 48 مطابق تماما لما تقوم به الان في الضفة والقطاع ويهدف الى التهويد والسيطرة وتشتيت الشعب الفلسطيني ومنعه من استعادة مقوماته كشعب.

واوضحت المبادرة ان يوم الارض ليس امرا للذاكرة بل انه واقع نعيشه يوميا يتمثل في التطهير العرقي والقمع والاحتلال .

كما اكدت المبادرة الوطنية الفلسطينية على اهمية توسيع حركة التضامن الدولية الى جانب النضال الفلسطيني المنظم الذي يعد النهج المتاح لافشال المشاريع التوسعية الاسرائيلية.