الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استثمر فكرة ان المسلم لا يقتل المسلم- احد رجال الاعمال في ابوغوش يقترح طريقة جديدة لمواجهة الصواريخ الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/03/2008 ( آخر تحديث: 28/03/2008 الساعة: 20:08 )
بيت لحم - معا- تعتقد مجموعه من رجال الاعمال العرب داخل الخط الاخضر وصاحب مطعم في قرية ابو غوش يدعى جهاد ابراهيم، بانها نجحت في ايجاد طريقة خلاقة لمواجهة الصواريخ التي تسقط على بلدة سديروت من خلال تشكيل حاجز بشري عربي مسلم بين سكان البلدة ونشطاء التنظيمات الفلسطينية وذلك من خلال نقل اعمالهم ونشاطاتهم التجارية الى المدينة الجنوبية .

وقال جهاد ابراهيم لصحيفة معاريف التي اوردت النبأ "المسلم لا يطلق النار على المسلم هذه حقيقة معرفة منذ زمن طويل والجميع سيربح من هذه الفكرة سكان غزة ستتوقف معاناتهم المترتبة على العمليات الانتقامية التي ينفذها الجيش وسكان سديروت سيتمتعون بالهدوء النسبي اضافة الى الاستثمارات المالية الخارجية ".

واضاف جهاد ابراهيم بانه نجح خلال الفترة الاخيرة بتجنيد اكثر من عشرين رجل اعمال واصحاب مصانع ومطاعم وتجار وفنانين اعربوا عن استعدادهم للاستثمار وانجاح هذه الخطة .

واصر جهاد ابراهيم ان خطته بعيدة عن الترف وانه من الممكن تحويل سديروت الى مدينة عربية يهودية مشتركة، يسودها التعايش لان الحديث يدور عن اناس مستعدون للدفاع عن حياة سكان البلدة بحياتهم وجعل حماس تفكر مرتين قبل ان تهاجم مدينة يسكنها مسلمون .

ويعترف جهاد ابراهيم بانه لا ينوي شخصيا الانتقال الى سديروت ولكنه مستعد ان يفتح فيها فرعا جديدا لمطعمه .