الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال حفل تأبين شمال غزة- حركة فتح تؤكد التزامها التام بموقف وقرار الرئيس عباس فيما يتعلق بالمبادرة اليمنية

نشر بتاريخ: 28/03/2008 ( آخر تحديث: 28/03/2008 الساعة: 20:19 )
غزة -معا- أكد جمال عبيد، أمين سر الحركة فتح في إقليم شمال غزة على الالتزام التام بموقف وقرار القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس فيما يتعلق بالمبادرة اليمنية وأنها ليست إطار للحوار بل هي بنود و قرارات توضع في جداول زمنية للتنفيذ حتى لا نجد أنفسنا أمام تكرار النموذج اللبناني للوضع الفلسطيني الداخلي.

جاء ذلك خلال حفل تأبين أقامته حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم شمال غزة مساء اليوم للشهيد الدكتور وحيد صالح الذي اغتالته القوات الاسرائيلية, خلال قيامه بعمله ضمن الطواقم الطبية يوم 12/11/2007.

وحضر الحفل لفيف من قيادة الحركة في الشمال والشخصيات الاعتبارية في المحافظة الى جانب عائلة الشهيد وأصدقائه.

وألقى جمال عبيد أمين سر الحركة في الإقليم كلمة الحركة التي أشار فيها إلى قدر حركة فتح في التضحية و الاستشهاد والدفاع عن أرثها, وقال "أنها تمثل في أذهاننا حضر ومستقبل فلسطين والفلسطينيين, وأن نودع و نؤبن الشهداء و القادة العظام".

وقال عبيد "أننا اليوم نعيش ظروف محلية و إقليمية و دولية غاية في الحساسية و الخطورة والتعقيد مما يدفعنا بقوة نحو البحث عن كل ما من شأنه أن يعيد الهيبة و الوحدة و القوة لهذه الحركة الرائدة التي قادة و حافظت على مشروعنا و قرارنا الوطني من الوصاية والضياع ".

ودعا عبيد إلى أعادة بناء التنظيم بشكل ديمقراطي يبدأ باستكمال عقد مؤتمرات المناطق والأقاليم وينتهي بعقد المؤتمر السادس الذي يجب ان يضمن حق تدافع الأجيال و لا يصادر عرق ودماء من ضحوا و قاتلوا بشرف من أجل رفعة و كرامة هذه الحركة .

كما دعا عبيد لــ"ممارسه الحياة الديمقراطية في كل مؤسساتنا التنظيمية وعلينا أن نعد العدة ونكون علي الجاهزية التامة لأي قرار قد يصدر بأجراء انتخابات رئاسية و تشريعية مبكرة , و هذا الخيار قد يكون واقعياً و قريباً كجزء من رزمة متكاملة لحل الأزمة الفلسطينية الداخليـة".

وقال عبيد ك"لنذهب إلي القمة العربية في دمشق لننقل رسالة واضحة بأنة لا عنوان للشعب الفلسطيني و لا شرعية إلا شرعية منظمة التحرير و السلطة و الوطنية الفلسطينية التي يمثلها رمز الشرعية الرئيس عباس".

وألقى نجل الشهيد ربيع كلمة ذكر فيها تاريخ والده النضالي في الحركة ووعد والده بأن يظل على وصيته بالبقاء فتحاوياً ملتزماً بقيادة الرئيس محمود عباس لشعبنا حتى تحقيق أحلام شعبنا بالحرية والعودة والاستقلال.

وقال الدكتور محمد البسيوني كلمة عن زملاء الشهيد في المكتب الحركي الطبي نوه فيها إلى دور الأطباء في معركة الشعب ضد الاحتلال فهم العيون الساهرة على صحته وهم الخط الأمامي في إنقاذ ضحايا العدوان.

واختتم الطفلة هديل صالح قصيدة شعرية لروح الشهيد الدكتور وحيد صالح, وفي الختام قامت قيادة الإقليم بتسليم عائلة الشهيد درعاً تذكارياً تخليداً لبطولاته.

يذكر بان قوات الاحتلال قامت خلال هجومها الأخير على شرق جباليا بهدم بيت الدكتور وحيد صالح.