الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل الجهاد الاسلامي بلبنان يستقبل وفداً من حركة الناصريين المستقلين "المرابطون"

نشر بتاريخ: 29/03/2008 ( آخر تحديث: 29/03/2008 الساعة: 02:13 )
بيروت -معا- استقبل ممثل حركة الجهاد الاسلامي في لبنان، الحاج أبو عماد الرفاعي، وفداً من حركة الناصريين المستقلين "المرابطون"، ضم يوسف الغزاوي وعماد حسامي ومصطفى الحسن، حيث جرى خلال اللقاء عرضٌ للأوضاع العامة في لبنان وفلسطين والمنطقة.

وتناول اللقاء موضوع القمة العربية التي تنعقد في دمشق، حيث عبر المجتمعون عن الخشية من ان تكون هذه القمة تكريساً للانقسام العربي-العربي، وذلك في ظل غياب عدد من الرؤساء العرب.

وأعرب المجتمعون عن أملهم في أن تبذل هذه القمة جهداً لتسوية هذه الخلافات لمواجهة التحديات المحدقة بالمنطقة بشكل عام، وفي فلسطين بشكل خاص، مؤكدين ان الوحدة وتجاوز الخلافات هي الوسيلة الوحيدة القادرة على دعم صمود الشعب الفلسطيني وبالتالي فك الحصار عن قطاع غزة.

وتطرق المجتمعون الى الوضع الفلسطيني في لبنان، حيث تمت الاشارة الى ضرورة التنبه لما يحاك لقضية اللاجئين وخصوصاً في لبنان، مؤكدين ان هناك محاولات لاستهداف حق العودة، تستلزم الوعي لبنانياً وفلسطينياً لمواجهتها.

وتم عرض آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وخصوصاً المسعى اليمني لاطلاق عملية الحوار بين فتح وحماس، حيث تم التأكيد على ضرورة تغليب خيار الحوار لتكريس الوحدة الوطنية وتعزيزها، في حين حمل القادة، الإدارة الامريكية مسؤولية وضع العراقيل امام المبادرة اليمنية.