الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الموظفين المقالة تخاطب الأسد وموسى لإدراج قضية قطع رواتب الموظفين على جدول أعمال القمة

نشر بتاريخ: 29/03/2008 ( آخر تحديث: 29/03/2008 الساعة: 11:08 )
غزة - معا - قالت نقابة الموظفين العام في الحكومة المقالة أنها بعثت رسالتين منفصلتين إلى كل من الرئيس السوري بشار الأسد رئيس القمة العربية الحالية المنعقدة في دمشق والسيد عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية ثمنت فيهما الجهود المبذولة لخدمة القضية الفلسطينية وجهودهما الحثيثة في رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني .

وتمنت نقابة الموظفين المقالة في بيان وصل لوكالة "معا" في رسائلها كل من الأسد وموسى إيصال مطالبها للقادة والزعماء والملوك المجتمعين في العاصمة السورية دمشق بإدراج قضية الموظفين الفلسطينيين المقطوعة رواتبهم من قبل حكومة د. سلام فياض في رام الله والبالغ عددهم أكثر من 40 ألف موظف على جدول أعمال القمة، والعمل على إعادتها كي يتمكنوا من سد رمق أطفالهم الصغار, لاسيما أن تلك الرواتب مصدر دخلهم الوحيد في ظل حصار خانق شل جميع مجالات الحياة ولم يسلم منه أحد .

وطالبت نقابة الموظفين في القطاع العام في الحكومة المقالة من القائمين على القمة الضغط على الرئيس محمود عباس وكبادرة طيبة في ظل الأجواء الايجابية للمبادرة اليمنية لوقف سياسة فصل الرواتب التي تتبعها حكومة د. فياض والتي بدورها تزيد من شرخ النسيج الاجتماعي في ظل الحديث عن الاتفاق على استئناف الحوار الداخلي، وكذلك الدعم باتجاه تعويض الموظفين المتضررين من قطع رواتبهم، ووضع حد لتلك السياسة الغريبة التي تستمر بها حكومة رام الله منذ تسلمها مهامها بداية يوليو الماضي .

وأكدت نقابة الموظفين المقالة خلال الرسائل التي بعثت بها على ترحيبها بالمبادرة اليمنية لرأب الصدع الفلسطيني وجمع أوصال الوطن، وناشدت المجتمعين الضغط على جميع الأطراف المعنية لإنجاحها والوصول لوحدة وطنية قادرة على مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه الشعب الفلسطيني .