الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الشعبية لدعم الفئات المحرومة تناقش سبل دعم الطلبة والمحتاجين في القطاع

نشر بتاريخ: 30/03/2008 ( آخر تحديث: 30/03/2008 الساعة: 15:24 )
غزة - معا - عقدت الحملة الشعبية لدعم الفئات المحرومة في قطاع غزة، والتي تتكون من عدة شخصيات اعتبارية ووطنية، أمس السبت، اجتماعها في المقر المؤقت لها في مدينة غزة لمناقشة معالجة المشكلات التي تواجه المجتمع في القطاع.

وانتخبت الهيئة الاستشارية خلال اجتماعها النائب أشرف جمعة رئيساً للحملة، ود. حازم أبو شنب أمين سر الحملة.

وقال النائب أشرف جمعة رئيس الحملة الشعبية ان فكرة الحملة تقوم على أساس اجتماعي بحت، بعيد عن الحزبية السياسية، وأنها ستخدم الشرائح المحتاجة من الطلبة في كافة جامعات القطاع بالإضافة للفقراء والمحرومين لمواجهة الأعباء الاقتصادية الصعبة التي يواجهونها، بعيداً عن الانتماءات السياسية.

وتابع النائب جمعة بأنه سيتم التوسع في تقديم المساعدات للمواطنين بشكل تدريجي حتى نستطيع مساعدة أكبر شريحة ممكنة من الفقراء والمحتاجين.

بدوره قال أمين سر الحملة د. حازم أبو شنب: ' إن الهيئة الاستشارية أخذت على عاتقها تحمل النفقات والأعباء المالية لإدارة الحملة فيما يتعلق بالاتصالات مع الجهات المانحة والمستلزمات الأولية التي تلزم الحملة لحين شروعها في تقديم مساعداتها إضافة إلى تبرعات مالية من أعضاء الهيئة الاستشارية لصالح عدد من الطلبة والمحتاجين تم تسليمها بالفعل.

وناقش الاجتماع الأوضاع الاقتصادية العصيبة التي يمر بها شعبنا ومدى حاجتهم الماسة للمساعدات الإنسانية، خصوصاً فئة الطلبة الذين لم يتمكنوا من مواصلة دراستهم بسبب سوء أوضاعهم المالية. بالإضافة إلى آلاف الأسر التي أرهقها الوضع الاقتصادي المتردي في فلسطين وخاصة في قطاع غزة المحاصر