الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية وأطفال إغاثة فلسطين توزع طرود غذائية للعائلات المستورة شمال غزة

نشر بتاريخ: 30/03/2008 ( آخر تحديث: 30/03/2008 الساعة: 16:56 )
غزة- معا- وزعت مؤسسة الاغاثة الطبية - برنامج التأهيل- شمال غزة طرود غذائية واغاثتة عاجلة على عشرات العائلات التي لديها أطفال معاقين وذلك بدعم من جمعية إغاثة أطفال فلسطين أميركا.

وقال محمد حسين منسق جمعية إغاثة أطفال فلسطين في غزة والشمال:" أن هذه المساعدة تأتي من اجل المساهمة في التخفيف من حدة الفقر التي باتت تتفشي في قطاع غزة بصورة "جنونية" جراء الحصار والإغلاق المفروض على قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت حسين إلى أن الطرد الغذائي تضمن العديد من المواد الغذائية والتي جاءت بناء على احتياجات العائلات المستهدفة منوها إلى أن قيمة الطرد الواحد بلغت 50دولار وأنها تأتي بدعم من قبل الجاليات العربية في الخليج.

وأضاف حسين في بيان وزع على وسائل الاعلام أمس:" أن إغاثة أطفال فلسطين تعمل ليل نهار من اجل خدمة الطفل الفلسطيني وقد عملت على علاج المئات من المعاقين وجرحي الانتفاضة حيث تم علاجهم في العديد من الدول الأوروبية والعربية ولاسيما في أميركا .

من جانبه ثمن منسق التأهيل شمال القطاع مصطفي عابد، المجهودات والدعم الذي تقدمه مؤسسة أطفال إغاثة فلسطيني أمريكا مشيرا إلى أن المؤسسة عملت على تقديم العديد من المساعدات الطارئة من اجل مساعدة الأطفال وعائلاتهم لاسيما وان الفقر بات يشكل " هاجس" كبير وخوف يسيطر على المواطنين الغزين خاصة وان الأرقام تدلل إلى ارتفاع نسبة البطالة والتي تجاوزت الـ"80%".

ودعا عابد كافة المؤسسات الدولية لتقديم يد العون والمساعدة لشريحة المعاقين والعمل على وضع خطة مشتركة للنهوض بواقعهم وتوفير احتياجاتهم الأساسية من الحليب والحفاظات والأدوية والأدوات المساعدة .

ونوه إلى أن الاغاثة الطبية تعمل من اجل خدمة هذه الشريحة التي تحتاج إلى العديد من الخدمات والمساعدات مشيرا إلى أن الحصار قد اثر بصورة سلبية على توفير هذه الخدمات العاجلة والطارئة والضرورية .

وناشد عابد الاهالى إلى التعامل مع أبنائهم المعاقين بصورة طبيعية وان ينتهجوا أسلوب الملاحظة لكشف الاعاقة مبكرا حتى لا تتطور مع المستقبل ويصبح من الصعوبة بمكان تقديم الخدمات والعلاج المناسب.