الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا تكرم أهالي شهداء الحركة الصحية والمؤسسات الطبية في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 30/03/2008 ( آخر تحديث: 30/03/2008 الساعة: 19:14 )
طولكرم - معا - نظم الاتحاد الديمقراطي فدا، حفلاً تكريمياً للمؤسسات الصحية ولشهداء الحركة الصحية في قاعة الغرفة التجارية بحضور محافظ طولكرم العميد طلال دويكات وعوني شحرور عضو بلدية طولكرم ورائد عطير من الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا".

وأكد العميد طلال دويكات في كلمته على الدور المميز الذي تقوم به المؤسسات الصحية و العاملين فيها في خدمة ابناء شعبنا خصوصاً في ظل إجراءات الحصار و الاغلاق وقلة الامكانيات المتاحة، مشيراً أن دور العاملين في المؤسسات الصحية كان مواكباً لمسيرة شعبنا النضالية من خلال اسعاف الجرحى و الوصول إليهم بالرغم من المخاطر المحدقة بهم و التي أدت إلى إستشهاد العديد منهم سواء في محافظة طولكرم أو باقي محافظات الوطن.

وأشار أن الحصار الاسرائيلي كان له دور سلبي على قدرة المؤسسات الصحية من خلال نقص الأدوية و التجهيزات و الامكانيات المادية وبالرغم من ذلك فإن المؤسسات الصحية و العاملين فيها يبذلون كل جهودهم من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين، مؤكداً ان شعبنا مستمر في نضاله بالرغم من اجراءات القمع الاسرائيلية حتى تحقيق اهداف شعبنا في الحرية و الاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ودعا رائد عطير من الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني الى تطوير الجهاز الصحي في محافظة طولكرم والى تعاون كافة المؤسسات العاملة في القطاع الصحي والى بذل الجهود من أجل التخلص من مكب النفايات الذي يشكل مكرهة صحية وبيئية وتخليص مواطني طولكرم من الاثار السامة لمصانع غاشوري الاسرائيلية غربي طولكرم.

واعتبر عوني شحرور ممثلاً لبلدية طولكرم ان تكريم شهداء القطاع الصحي يؤكد على اعتزازنا بهم ووفاء لدمائهم كما ان تكريم المؤسسات الصحية يعتبر اعترافاً بالدور النضالي و الوطني و الانساني الذي تقوم به هذه المؤسسات في ظل شح الامكانيات والتي تعمل من اجل تطوير خدماتها للمواطنين.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم العديد من المؤسسات الصحية و الشهداء الذين سقطوا على أرض محافظة طولكرم من القطاع الصحي.