الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد الوطني يتفقد تحضيرات مؤتمر فلسطين للاستثمار

نشر بتاريخ: 31/03/2008 ( آخر تحديث: 31/03/2008 الساعة: 01:00 )
رام الله-معا- التقى وزير الاقتصاد الوطني محمد كمال حسونه، رئيس اللجنة التوجيهية لمؤتمر فلسطين للاستثمار في المقر الرئيسي للمؤتمر برام الله مساء أمس؛ المدير التنفيذي للمؤتمر الدكتور حسن أبولبده وطاقم العمل المرافق له.

ويأتي اللقاء في سياق المتابعة المستمرة لما توصلت إليه طواقم العمل من إنجازات،حيث تم تقديم ملخص حول ما وصلت إليه التحضيرات للمؤتمر من حيث الدعوات والمشاركين والحملة الإعلامية والإعلانية، كما وإطلع معالي الوزير حسونة على سير الأعمال فيما يتعلق بإدارة وتنسيق الحدث والبرامج والمشاريع ومعرض فلسطين والبرامج السياحية والجولات التسويقية.

وأكد الوزير حسونه على أهمية دور المؤتمر في وضع الاقتصاد الفلسطيني على خارطة العالم الاقتصادية، واصفا إياه بالحدث الجديد والأول من نوعه في فلسطين، وأثنى الوزير على الجهود المبذولة من قبل طواقم العمل، وأكد على أن استمرار التحضيرات بهذا الزخم سيحصد نتائج كبيرة ومثمرة .

ومن الجدير بالذكر أن مؤتمر الاستثمار الفلسطيني سينعقد في شهر أيار من العام الحالي، وينتظر منه أن يعطي دفعة للجهود التي تبذل لتحسين مستوى الحياة الاقتصادية والاجتماعية في الأراضي الفلسطينية، من خلال استغلال الفرص الاستثمارية ودعم العملية التنموية في فلسطين، وتطويرها والاعتماد عليها.

وينعقد المؤتمر لهذا العام برعاية رسمية من صندوق الاستثمار الفلسطيني؛ وبنك فلسطين، ومجموعة الاتصالات الفلسطينية، وشركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو"، وشركة المقاولون المتحدون، والبنك الإسلامي للتنمية، ووكالة التنمية البريطانية، وشركة بوز ألين هميلتون، والبنك العربي، والبنك الإسلامي العربي، والشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك"، وشركة إنتيل.