الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح شمال غزة تحيي ذكرى الأرض بمجموعة فعاليات للأشبال والزهرات

نشر بتاريخ: 31/03/2008 ( آخر تحديث: 31/03/2008 الساعة: 10:54 )
غزة - معا - نظمت حركة فتح إقليم شمال غزة مجموعة فعاليات للأشبال والزهرات والطلائع الفتوة بمناسبة يوم الأرض إحياء لهذه الذكرى الخالدة وتأكيداً على إصرار الحركة على تربية النشء الفتحاوي على القيم الوطنية التي انطلقت بها فتح لتدافع عن الأرض والإنسان.

ففي منطقة عيلبون في مخيم جباليا نظمت قيادة المنطقة مسير لمئات الأشبال والزهرات والطلائع والفتوة الذين تجمعوا وهم يحملون بطاقات كتبت عليها أسماء المدن والقرى التي هجر شعبنا منها في إشارة رمزية لبقاء هذه الأماكن في الذاكرة الجمعية لشعبنا وتناقلها جيل بعد جيل.

وتوجه هذا المسير الذي يتقدمه أمين سر وقيادة منطقة عيلبون إلى منزل الشهيد /نصر نصر شهيد يوم الأرض الذي سقط برصاص الإحتلال عام 1988 م في المواجهات التي اندلعت في ذكرى يوم الأرض على أرض مخيم جباليا حيث قدم فتية فتح أكليل من الزهور لذوي الشهيد مؤكدين بان دماؤه الزكية ستظل العنوان لكل الأجيال .

وفي نفس السياق في منطقة الشهيد/فضل ريحان في مخيم جباليا قامت قيادة المنطقة بتنظيم تجمع لمئات من الأشبال والزهرات والطلائع والفتوة وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية ورايات فتح ويرددون هتافات 'بالروح بالدم نفديك يا فلسطين ' ثم تقدمت الزهرة سمر نوفل وألقت قصية معبرة عن يوم الأرض أظهرت القيمة العظيمة للأرض و الوطن و تحدثت عن المعاني السامية لذكرى يوم الأرض في نفوس جميع الفلسطينيين .

أما في منطقة شهداء بيت حانون فقد توجه العشرات من طلبة المدارس تتقدمهم قيادة منطقة شهداء بيت حانون وعدد من الكادر الفتحاوي إلى منزل الشهيد الشبل خالد /أبو العز قاسم الكفارنة والذي استشهد في ذكرى يوم الأرض ،حيث قدموا إكليلاً من الزهور لعائلة الشهيد مؤكدين بان ذكراه ستظل خالدة في قلوب الجميع .