الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة التحرير الوطني الفلسطيني تنظم مهرجانا بمناسبة يوم الارض في لبنان

نشر بتاريخ: 31/03/2008 ( آخر تحديث: 31/03/2008 الساعة: 14:12 )
بيت لحم -معا - نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح قيادة منطقة الشمال مهرجان سياسي بمناسبة يوم الارض ومعركة الكرامة, وعملية كمال عدوان في مخيم البداوي, برعاية وحضور امين سر حركة فتح في لبنان اللواء سلطان ابو العينين في قاعة الشهيد الرئيس ياسر عرفات في مخيم البداوي, يوم امس الاحد.

وحضر المهرجان ممثلو الفصائل الفلسطينية, واللجان الشعبية والمؤسسات التربوية والاجتماعية والاندية الرياضية, ووفود من عكار والمنية وطرابلس. وقيادة واعضاء حركة فتح في الشمال, وحشد غفير من ابناء مخيمي نهر البارد والبداوي وطرابلس.

وهدفت منظمة التحرير الفلسطينية, نقل الصورة وتبيان الحقيقة انطلاقا من بيروت, معتبرة ان البطولات للشعب الفلسطيني يعكر صفوها التباين في الرأي لأخوة السلاح, ويقلق الشارع العربي فيما يثلج صدور العدو, الذي يعمل على اذكاء الفتنة, داعية الى وأد الفتنة بالتكاتف وتغليب لغة الحوار والعقل ووحدة الصف على اية لغة اخرى.

والقى عباس الجمعة عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية, كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية, معتبرا ان يوم الارض يجسد الارادة الوطنية والرباط الروحي الوثيق بين الانسان الفلسطيني وارضه, مطالبا العرب في قمة دمشق بضرورة اتخاذ قرارات تتناسب وحجم المعاناة والمأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني, وبخاصة بعد المحرقةالاسرائيلية والحصار على قطاع غزة والضفة الغربية.

ودعا الجمعة, حركة حماس للاستفادة من اعلان صنعاء, وانهاء حالة الانقسام السياسي والجغرافي من خلال استمرار الحوار الوطني الشامل على ارضية اعلان القاهرة, ووثيقة الوفاق الوطني, مطالبا اياهم باقرار الحقوق الانسانية واعادة اعمار مخيم نهر البارد.

والقى ابو العينين كلمة الحركة, اكد فيها ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الهوية السياسية وكيان فلسطين, مطالبا الجميع الوقوف خلف المفاوض الفلسطيني, موجها التحية الى ابناء مخيم نهر البارد.