الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التنسيقية للمؤسسات العاملة في مجال الاعاقة تنظم احتفالا تكريميا بمناسبة الثامن من آذار ويوم الأم

نشر بتاريخ: 31/03/2008 ( آخر تحديث: 31/03/2008 الساعة: 16:03 )
جنين- معا- نظمت اللجنة التنسيقية للمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة والتأهيل, في محافظة جنين, احتفالا تكريميا لأمهات الأطفال المعاقين والنساء المعاقات على شرف الثامن من آذار وعيد الأم .

ورحب رفيق أبو سيفين رئيس اتحاد المعاقين, بالحضور للمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة والتأهيل, حيث أكد على الدور الذي تقوم به المرأة في المجتمع, مطالبا المؤسسات بدور فعال اتجاه قضية الأم والمرأة المعاقة, خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة.

واكد نايف خمايسة ممثل المحافظ, على دعم وإسناد محافظة جنين للجنة التنسيقية للمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة والتأهيل, مشيرا الى أهمية تطبيق قانون حقوق الأشخاص المعاقين بكافة بنوده.

بينما اشارت ختام أبو ناعسة, عن الأمهات والنساء المعاقات وأن الأم هي نصف المجتمع, ومهما تعرضت لإعاقات, أو رزقت بأطفال معاقين, فإنها أعطت وتعطي دون كلل أو ملل.

وطالبت ابو ناعسة, جميع المؤسسات العمل على إنصاف المعاقين بشكل عام والنساء المعاقات بشكل خاص, والعمل على دمجهم في مجتمعاتهم المحلية, والضغط على الجهات الرسمية العليا لتطبيق قانون حقوق الأشخاص المعاقين.

يشار بالذكر, ان اللجنة التنسيقية للمؤسسات العاملة في مجال التأهيل والإعاقة, تضم كلا من محافظة جنين وجمعية الشبان المسيحية وبرنامج التأهيل المجتمعي, والتربية والتعليم في قباطية وجنين, والاتحاد العام للمعاقين, واللجنة المحلية لتأهيل المعاقين والشؤون الاجتماعية, ومركز شباب المستقبل, ومدرسة الأمل, ومدرسة الحنان, ومدرسة النور.