الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة الطلابية بالازهر تستنكر الاعتداء الذي تعرضت له الجامعة وتؤكد على ضرورة تحييد الجامعات

نشر بتاريخ: 31/03/2008 ( آخر تحديث: 31/03/2008 الساعة: 17:01 )
غزة -معا- استنكرت كتلة الوحدة الطلابية، بجامعة الأزهر الاعتداء الذي نفذه طلبة من الكتلة الاسلامية والشرطة في الحكومة المقالة, على الجامعة، معتبرة بان ذلك يعمق الانقسام الداخلي الفلسطيني، ويجر الساحة الطلابية بالجامعات إلى دائرة من الصراع والاقتتال المستمر, مهددا المسيرة الأكاديمية بالعديد من المخاطر .

واكدت الكتلة في بيان وصل "معا" نسحة عنه, على ضرورة تحييد الجامعات عن دائرة المناكفات السياسية الضارة بمصالح الحركة الطلابية من خلال الإسراع في فتح حوار ديمقراطي وبناء لمعالجة كافة القضايا, وفي مقدمتها موضوع الأنشطة الطلابية من خلال الاتفاق على وثيقة شرف تضمن حرية العمل الطلابي للجميع بالمقابل البعد عن الأنشطة التي تعمق الانقسام وتسيء إلى الوحدة الوطنية والنضال الفلسطيني.

ودعت الكتلة, كافة الحريصين في قيادة الكتلة الإسلامية بقطاع غزة إلى مراجعة كافة الإجراءات والتصرفات التي تسيء إلى تاريخ هذا الإطار العريق والمناضل في صفوف الحركة الطلابية, على طريق تعزيز لغة الحوار والابتعاد عن كافة الإجراءات التي تعطل المسيرة الأكاديمية, وعدم استخدام سياسة القوة في فرض الرأي والاستعراض داخل حرم الجامعات.

وجددت الكتلة, تاكيدها على أهمية الحفاظ على كافة الأجسام النقابية والأكاديمية بالجامعات على طريق تهيئة الأجواء المناسبة لإجراء انتخابات مجالس الطلبة, وفق التمثيل النسبي من خلال تشكيل لجان تحضيرية من كافة الأطر الطلابية بالجامعات لإجراء الانتخابات في الوقت المناسب.

ودعت الكتلة, كافة الأطر الطلابية بجامعات قطاع غزة وكافة الحريصين على وحدة الحركة الطلابية, البدء الفوري بتنظيم تحركات طلابية ووطنية ضاغطة على أطراف الصراع من أجل تحييد الجامعات عن دائرة الصراع وعدم المس بالأجسام الأكاديمية والنقابية فيها.