الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الأعرج يقوم بجولة تفقدية لعدد من مديريات الخليل ويزور قرى ومضارب العشائر البدوية بمسافر يطا

نشر بتاريخ: 31/03/2008 ( آخر تحديث: 31/03/2008 الساعة: 19:29 )
الخليل -معا- قام محافظ الخليل د .حسين الأعرج بجول تفقدية لعدد من مديريات المحافظة وزار قرى ومضارب العشائر قرب يطا جنوب المدينة.

وفي جولته لمديريات المحافظة والتي شملت الشؤون الاجتماعية والزراعة والعمل اطلع المحافظ على احتياجاتها وأوضاعها الداخلية والية سير العمل فيها والتقى بمدراء المديريات واستمع منهم لشرح مفصل حول أوضاع المديرية واحتياجاتها المادية و اللوجستية .

كما التقى الموظفين و استمع منهم لشرح مفصل حول الهموم و المشاكل التي يواجهونها وخصوصا في مجال تسكين الموظفين على الهيكليات ومخصصاتهم الشهرية ومدى عجزها في تغطية احتياجاتهم الأساسية .

من جهة أخرى زار محافظ الخليل د. حسين الأعرج قرى ومضارب العشائر في مسافر يطا واطلع على أوضاعهم المعيشية والتقى رجالات عشائر الكعابنة والصرايعة و استمع منهم لشرح مفصل حول مشاكلهم واحتياجاتهم المتمثلة بقلة الإمكانيات و الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يواجهونها .

كما التقى المحافظ المواطنين هناك الذين أكدوا على اهمية دعمهم من خلال توفير أعلاف للماشية وذلك لأنتشار الجفاف في اراضيهم وارتفاع أسعار الأعلاف كما أشاروا الى حاجتهم لتوصيل الكهرباء لتجمعاتهم السكانية سيما وانه يوجد لديهم قرى لها مخططات هيكلية كما اكدوا على أهمية توفير المدارس والطرق الزراعية وتوسيع المخطط الهيكلي لقرية الهذلين، مشددين على ان أغلبية سكان مسافر يطا يعانون من الفقر المدقع و ظروف معيشية صعبة .

من جهته أكد محافظ الخليل على اهتمام الرئيس محمود عباس بمواطني المسافر مشددا على انه سيبذل قصارى جهده لدعم المواطنين وتوفير احتياجاتهم الأساسية.