الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. المالكي: احالة المسؤولين عن قضية الادوية الفاسدة للقضاء الاسبوع الحالي- ورواتب الموظفين الاحد

نشر بتاريخ: 31/03/2008 ( آخر تحديث: 31/03/2008 الساعة: 20:46 )
بيت لحم- معا- قال د. رياض المالكي وزير الاعلام، والناطق باسم الحكومة انه سيتم إحالة المسؤولين عن قضية الأدوية الفاسدة إلى القضاء خلال الأسبوع الحالي، مضيفا أن الموضوع لن يبقى مفتوحاً للأبد.

وقال المالكي خلال مؤتمر صحفي اعقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم في رام الله، انه لن يكون هناك تسهيلات بحق كل متورط في هذه القضية، وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية وصحية وإدارية وأمنية وجمركية وفرض غرامات باهظة بأثر رجعي للحد من هذه القضايا، مؤكدا على أن المتورطين في هذه القضية، يعملون ضمن عصابات موجودة داخل الوطن ولها امتدادات خارجية وهدفها تحقيق الربح المادي.

وأعلن المالكي عن ضبط عصابة لتزوير العملة من فئة الدولار الامريكي والشيكل في منطقة الخليل، ومؤكدا على ان الاجهزة الامنية تحقق في القضية.

وقال أن راتب الشهر الحالي مع ألف شيكل من المستحقات سيدفع يوم الأحد القادم ويستكمل يوم الاثنين، وأنه بذلك تكون الحكومة قد دفعت رواتب عشرة أشهر مع جزء من المستحقات بشكل كامل ومنتظم، مضيفا انه تم دفع مليار و400 مليون شيكل من المستحقات وبقي مليار شيكل، وفي حال توفرت الإمكانيات سيتم الانتهاء من جميع المستحقات.

واكد المالكي على أن 54 ألف موظف حصلوا على مستحقاتهم بالكامل، إضافة إلى الحالات الخاصة وعائلات الأسرة والشهداء والمتقاعدين، وأن معلمي القدس سيتم الانتهاء من مستحقاتهم خلال الشهر الحالي.

كما اكد د.المالكي على ان لقاء رئيس الوزراء د. سلام فياض مع وزيرة الخارجية الامريكية رايس، ووزير الجيش الاسرائيلي إيهود باراك، ركز على التسهيلات المقترحة من قبل الجانب الإسرائيلي، وإزالة حاجزين في منطقة اريحا وعدد من السواتر الترابية وإجراء تسهيلات على الطرق بالضفة، وزيادة حجم انتشار قوات الأمن الفلسطينية في جنين، وتمديد ساعات العمل على جسر اللنبي، والتسهيل حول المناطق الصناعية، وزيادة التصاريح العمل لداخل إسرائيل بـ 500 تصريح.

وقال أن استمرار اسرائيل في الاستيطان يضعف إمكانية التوصل إلى تسوية خلال العام 2008، لافتاً إلى أن الرئيس محمود عباس أكد خلال كلمته أمام القمة العربية على وقف الاستيطان للمضي قدماً في عملية التفاوض والسلام.

وطالب المالكي الموظفين بكافة القطاعات بضرورة التوقف عن الإضراب وانهاء الفعاليات لتمكين الحكومة من مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

كما تطرق المالكي إلى قضية تعيين اللواء حازم عطا الله مديرا عاما للشرطة وقال انه جاء ضمن التنقلات في سلك الشرطة.

كما أكد على أن المبادرة العربية للسلام ستبقى مطروحة، مقدما شكر الحكومة الى الرئيس اليميني علي عبد الله صالح على جهوده للمصالحة الوطنية وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه.