الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

جمعية العمل المجتمعي تحتفل بختام برنامجها "شباط خارج عن المألوف"

نشر بتاريخ: 01/03/2020 ( آخر تحديث: 01/03/2020 الساعة: 20:25 )
جمعية العمل المجتمعي تحتفل بختام برنامجها "شباط خارج عن المألوف"
القدس- معا- نظمت جمعية العمل المجتمعي "الثوري، سلوان، راس العامود" حفلها الختامي لبرامج شباط خارج عن المألوف "قسم الاحتياجات الخاصة" بالجمعية، بحضور عدد كبير من اهالي الثوري وسلوان وراس العامود بالاضافة الى رئيس اتحاد اولياء الامور لطلاب التربية الخاصة شاهر شبانة وعدد من أعضاء الاتحاد وأهالي الطلاب المستفدين من البرنامج التشغيلي التي تشرف عليه جمعية العمل المجتمعي بالثوري.
وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية القاها عدلي ناصر الدين مُركز النشاطات اللامنهجية لذوي الإحتياجات الخاصة، رحب فيها بالحضور مثمناً دور الجمعية باحتضان هؤلاء الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما القى رئيس الجمعية الحاج غالب ابو نجمه كلمة دعا فيها الى الالتفاف نحو الجمعية التي تقدم خدماتها للجمهور من خلال نشاطاتها المختلفة التي تشمل جميع الإعمار بداءً من الطفولة حتى المسنين، وان الجمعية منكم واليكم.
كما والقى مدير الجمعية هاني غيث كلمة اكد فيها على دعم هذه الشريحة المهمة في المجتمع.
وقال غيث ان هذا اليوم هو باكورة اعمال عام كامل بدأ من خلال استجابة الجمعية لطلب احد اولياء امور الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بإقامة عيد ميلاد لابنته، فقامت الجمعية بتبني هذا اليوم الذي هو كان انطلاق لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع وان يكونوا احد ركائز العمل المجتمعي بالجمعية واحتضانهم، وجاء هذا اليوم تتويج لهذه الاعمال التي خلقت منهم كل شي جميل.

واضاف غيث الى انه تخلل البرنامج على مدار عام دورات توعوية تخص ذوي الاحتياجات الخاصة بالاضافة لرسم جدارية وبرنامج عن حقوق اهالي الاطفال و دورات التصوير والموسيقى المتخصصة.
كما والقت رِنان الطويل مُركزة برنامج حلقات التشغيلي كلمة شرحت فيها عن البرنامج التشغيلي الخاص بالمستفيدين الذي يوضح كيفية التعامل معهم من خلال الدورات الهادفة، حيث اصبحوا يعتمدوا على أنفسهم.
وطالبت الطويل من جميع الأهالي بالاهتمام بأطفالهم من ذوي الاحتياجات الخاصة وإرسالهم الى مراكز تعليمية ودمجهم بالمجتمع المحلي كما حصل مع طلابنا الذين استفادوا من هذا البرنامج التشغيلي الاول من نوعه في حي الثوري.
وألقى ابو هادي سلامه عضو الاتحاد كلمة هادفة حث فيها على الاهتمام بهذه الفئة الهامة من المجتمع، مقدماً شكره لجمعية العمل المجتمعي لاحتضانهم لهؤلاء الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع وإخراجهم من العزله الى النور.

واوضح سلامه ان ما شاهده هو وزملاءه من الاتحاد من إنجاز كبيره وتقدم على كافة المستويات ما هو الا دليل على نجاح الجمعية التي نحلم بان يحتذى كافة المؤسسات والجمعيات واحتضان طلابنا الاعزاء فلذات أكبادنا.
و تخلل الحفل عرض مسرحية بعنوان" الام" قدمها مستفيدي برنامج حلقات تشغيله لذوي الاحتياجات الخاصة والذين قدموا ايضا فقرات غنائية برفقة مدربهم الفنان غالب ابو نجمه وعرض فيلم خاصة لقصة نجاح احدى المستفيدات من الجمعية.
وفِي الختام قام اتحاد اولياء الأمور لطلاب التربية الخاصة برئاسة شاهر شبانه بتكريم مدير الجمعية هاني غيث وطاقم العمل الذي اشرف على الطلاب المستفيدين من الجمعية.