الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محامو وزارة شؤون الاسرى: زنازين العزل في سجن نفحة قبور تحوي مناضلين منسيين

نشر بتاريخ: 31/03/2008 ( آخر تحديث: 01/04/2008 الساعة: 00:29 )
بيت لحم -معا- افاد محامو وزارة شؤون الاسرى والمحررين بعد زيارتهم لسجن نفحة الصحراوي ، انهم التقوا بعدد من الأسرى هناك، واطلعوا على اوضاعهم وظروفهم المعيشية.

وقال المحامون انهم التقوا بالأسير عماد الدين عطا زعرب من غزة وعلموا منه ان هناك مشكلة مع ادارة السجن بسبب عمليات التفتيش وانه عقدت عدة جلسات مع ادارة السجن ولم يتم حل هذه المشكلة حتى اللحظة .

كذلك التقى محامي الوزارة بالاسير علاء ابو سته من غزة وبالاسير ايمن طالب ابو ستة من غزة ايضا والمحكوم بمؤبدين و 25 عاما وكان في العزل منذ اربع سنوات وتم اخراجه منذ اسبوعين حيث افاد ابو ستة انه ما زال هناك في العزل اسرى معزولون منذ سنوات كالاسير احمد صلاح من بيت لحم والمعزول منذ اربع سنوات، ومحمد محمود الدحنون من رام الله، و عبد الرحمن غنيمات من الخليل وهو ممثل المعزولين ومحمد عبد الحسيني من غزة معزول منذ 10 سنوات، وعثمان يونس من قلقيلية وهو مريض وبحاجة ماسة للعلاج ، كما ان جميع اسرى العزل في سجن نفحة يعانون معاناة كبيرة بسبب سوء الظروف المكانية والمعيشية وبسبب انقاطعهم عن العالم الخارجي .. حيث تعد زنازين العزل قبورا تحوي احياء من مناضلي شعبنا المنسيين.

والتقى محامو وزارة الاسرى في سجن نفحة الصحراوي بالأسير بشار الخطيب من القدس والمحكوم عليه 15 عاما وهو متزوج وله اربع اولاد ويعاني من مرض في القلب والضغط وانسداد في احد الشرايين .