الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية الفلسطينية تنظم فعاليات شعبية احياء ليوم الارض

نشر بتاريخ: 01/04/2008 ( آخر تحديث: 01/04/2008 الساعة: 13:19 )
رام الله- معا- احيت المبادرة الوطنية الفلسطينية الذكرى الثانية والثلاثين ليوم الارض الخالد من خلال المشاركة في عدة فعاليات وطنية نظمت في محافظات الوطن.

ففي محافظة رام الله والبيرة شاركت المبادرة الوطنية الفلسطينية في مهرجانات ومسيرات نظمت في دير قديس وبلعين حيث قام نشطاء المبادرة بتوزيع بوسترات عن جدار الفصل الى جانب مجموعة من الانشطة.

وستشارك المبادرة في مسيرة جماهيرية ستنظم الجمعة المقبلة عند شارع 443 الذي اغلقته قوات الاحتلال في وجه المواطنين مانعة اياهم من التنقل عليه.

وفي بيت لحم شارك نشطاء المبادرة في مؤتمر شعبي في الخضر الى جانب مشاركتها في مسيرة جماهيرية في المعصرة احياء لذكرى يوم الارض.

كما نظمت المبادرة الوطنية مسيرة في خاراس في الخليل بمناسبة يوم الارض دعت من خلالها الى التصدي للمشاريع التوسعية الاسرائيلية ودعم صمود الشعب الفلسطيني في ارضه.

وفي طولكرم شاركت المبادرة في مسيرة جماهيرية ضد نظام "الابارتهايد" واحياء ليوم الارض الخالد.

وشاركت المبادرة في مسيرة شعبية انطلقت نحو حاجز حوارة العسكري حيث قام جنود الاحتلال باعتقال علاء ديرية من نشطاء المبادرة.

وعقدت المبادرة عدة لقاءات جماهيرية في جنين بمناسبة يوم الارض الى جانب مؤتمر شعبي تم عقده في كفل حارس بمحافظة سلفيت.

ووجهت المبادرة الوطنية الفلسطينية تحية اكبار واجلال الى شعبنا الفلسطيني بمناسبة ذكرى يوم الارض الخالد.

وقالت المبادرة ان يوم الارض يذكرنا بان ما تقوم به اسرائيل الان من مخططات توسعية في الاراضي المحتلة عبر نظام الابارتهايد والفصل يمثل تواصلا لنفس السياسة الاسرائيلية التي انتهجت في الجليل.

وطالبت المبادرة المواطنين الفلسطينيين بالتنبه لخطورة المخططات الاسرائيلية الرامية الى تهويد الاراضي الفلسطينية داعية اتخاذ يوم الارض مناسبة لتجسيد الوحدة الوطنية ووحدة الارض لافشال تلك المخططات والتصدي لمحاولات فصل الضفة عن غزة وعزل القدس للحيلولة دون قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة واستبدالها بدولة في حدود مؤقتة.

واوضحت المبادرة ان المقاومة الشعبية هي السبيل لافشال نظام الفصل الى جانب توسيع حركة التضامن الدولية لفضح الممارسات الاسرائيلية والانشطة الاستيطانية واخرها الاعلان عن طرح عطاء لبناء 600 وحدة استيطانية في مستوطنة "بسغات زئيف".