الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهات المختصة تضبط 2760 كيلو غراما من لحوم الدواجن المهربة في طولكرم

نشر بتاريخ: 01/04/2008 ( آخر تحديث: 01/04/2008 الساعة: 14:33 )
طولكرم- معا- ضبط قسم حماية المستهلك بمديرية الاقتصاد الوطني، بالتعاون مع الضابطة الجمركية والأمن الوقائي في محافظة طولكرم (2760) كيلو غراما من لحوم الدواجن المخالفة.

واوضح المهندس كمال غانم مدير الاقتصاد الوطني في المحافظة لمراسلنا، إن المواد المضبوطة تم تهريبها من داخل اراضي الــ (48) بصورة غير قانونية وغير صحية، حيث تم التحرز عليها وإتلافها صباح اليوم بالتنسيق مع قسم الصحة في بلدية طولكرم.

وأكد غانم، أن هنالك حملة تفتيش على مداخل المدينة الرئيسية والفرعية، وداخل الأسواق التجارية (التي تبيع بالمفرّق والجملة) متواصلة على مدار الساعة لضبط السلع المهربة والمزورة والتأكد من التزام التجار بالقوانين المعمول بها، مشيراً إلى أنه تم فياوقات سابقة ضبط عدد من السيارات التي تهرب لحوم الدواجن والحبش بشكل غير قانوني وجرى إتلافها.

بدوره، قال فادي أبو القرن مدير الضابطة الجمركية في المحافظة، إن المواد التي يتم ضبطها وإتلافها لا تحمل الفواتير الضريبية اللازمة التي تؤكد قانونية السلع الداخلة إلى المحافظة، بالإضافة للمواد المخالفة لبطاقة البيان، موضحاً انه لوحظ في الآونة الأخيرة ونتيجة لارتفاع الأسعار ظهور السلع التجارية المخالفة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية.

واوضح أبو القرن أن محافظة طولكرم ونتيجة للرقابة الدورية المتواصلة منذ سنوات ومتابعة السوق المحلية التي تنفذها الضابطة والاقتصاد الوطني، تتمتع بانضباط وتجاوب التجار من خلال التزامهم بالقوانين بشكل جيد.