الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تعقد امتحان الديلف المدرسي للغة الفرنسية في فلسطين

نشر بتاريخ: 01/04/2008 ( آخر تحديث: 01/04/2008 الساعة: 15:44 )
غزة-معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي- الإدارة العامة للتعليم العام امتحان الديلف المدرسي للغة الفرنسية في مدرسة الجليل الثانوية للبنات.

وتفقد قاعات الامتحان الدكتورة هيفاء الأغا مدير عام التعليم العام بوزارة التربية والتعليم العالي ومدير التعليم العام سهيل مرتجى وزهير سالم رئيس قسم التعليم العام ومشرفة اللغة الفرنسية نجلاء أبو زعيتر.

ومن الجدير ذكره ان هذا الامتحان يعقد سنويا في هذا الموعد تقريبا من كل عام في محافظات الوطن.

وقالت الأغا أن عدد المتقدمين لامتحان الديلف المدرسي في اللغة الفرنسية في مستوياته الأربعة (288) طالبا وطالبة منهم (193) في المحافظات الشمالية و(95) في المحافظات الجنوبية.

وأضافت "أن تعلم الطالب للغة أجنبية أخرى بجانب اللغة الإنجليزية يعد تطورا ومواكباً للمستجدات الجارية في هذا العصر حيث أصبح العالم الآن قرية صغيرة يكاد يعرف بعضنا بعضا وان التعرف على ثقافات وتراث الآخر ينمي مدارك وثقافة الطلبة".

واشارت الى انه تم توقيع اتفاقية بين الحكومة الفرنسية ممثلة بالقنصل الفرنسي العام وبين وزارة التربية ممثلة بالوزيرة لتنفيذ مشروع دعم لتعليم اللغة الفرنسية في الأراضي الفلسطينية بقيمة 700.000 يورو وسيتم خلاله الشروع في عمل منهاج للغة الفرنسية خاص بالطلبة الفلسطينيين.

وفي النهاية تمنت الدكتورة الأغا لجميع الطلبة النجاح والتوفيق في الامتحان وفي حياتهم المستقبلية.