الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرية الاطفال تستضيف اجتماع شبكة حماية الطفولة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 01/04/2008 ( آخر تحديث: 01/04/2008 الساعة: 16:24 )
بيت لحم -معا- استضافت قرية الأطفال اجتماع شبكة حماية الطفولة والتي ضمت وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة العمل والصحة والتربية والتعليم وممثلين عن المحاكم الشرعية والمباحث الجنائية, ومكافحة المخدرات ووحدة حماية الآسرة في محافظة بيت لحم, والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال والهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن.

ورحب المدير الوطني لقرى الأطفال محمد الشلالدة, بأعضاء شبكة حماية الطفولة معرفا بقرية الأطفال ومشاريعها في فلسطين.

وشرح محمد سعيد مسؤول التنمية, عن سياسة حماية الطفل في منظمة قرى الأطفال المعتمدة على أربعة نقاط أساسية الوعي والوقاية والتبليغ والاستجابة.

وتم عرض النظام الداخلي لفرق حماية الطفل المشكلة في جميع مشاريع القرية, وعرض مدونة السلوك التي تعتمدها القرية, التي يوقع جميع العاملين في منظمة قرى الأطفال عليها.

وتم بحث آليات التنسيق, في ما بين أعضاء الشبكة في جميع مواضيع التوعية والتدخل في الحالات التي تطلب تدخل من شبكة حماية الطفولة.

وقدمت المحامية فاطمة نزال, من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال عرض حول تطبيق سياسة الحماية في القرية وآليات عرضها على الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل.

ومن الجدير بالذكر, انه تم انتخاب سكرتاريا لشبكة حماية الطفولة للعمل على متابعة تنفيذ خطة الشبكة, ومن ثم اصطحاب جميع أعضاء الشبكة في جولة لزيارة القرية والتعرف على مرافقها, وتم استضافة الجميع على وجبة الغداء مع أطفال القرية.