الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث مع عدد من المؤسسات والبلديات أزمة المياه الخانقة

نشر بتاريخ: 01/04/2008 ( آخر تحديث: 01/04/2008 الساعة: 16:28 )
جنين- معا- بحث محافظ جنين, قدورة موسى, في مكتبه, أزمة المياه الخانقة, التي تعاني منها محافظة جنين, في ظل النقص الكبير, في كميات المياه التي تحصل عليها التجمعات السكانية في المحافظة, وتعطل عدد من مضخات الآبار الرئيسية.

وحضر الاجتماع كل من, رئيس مجلس الخدمات المشترك لقرى شرق جنين, ورئيس بلدية قباطية, وبلدية يعبد, وعرابة, ميثلون, والزبابدة, ومجلس قروي دير ابو ضعيف, وكفردان, ومهندس المياه في بلدية جنين, ومجلس الخدمات المشترك لقرى غرب جنين, ومؤسسة كير, ومؤسسة الهيدرولوجيين, ونايف خمايسة, مدير عام المحافظة لشؤون الهيئات المحلية.

وقد حدد كل مسؤول, المشاكل التي تعانيها التجمعات السكانية, والحلول المقترحة لحل الازمة, التي اعتبر الجميع ان المسؤولية تقع على عاتق الاحتلال, في توفير المياه النظيفة للشرب, والاستخدامات الحياتية.

واضافوا, ان هذه المياه, هي حق شرعي للمواطنين الفلسطينيين, الذين يعانون من ابتزاز وسرقة مياههم الجوفية لصالح المستوطنات الاسرائيلية.

ومن ابرز ما نوقش, هو استخدام الابار الارتوازية, في الهيئات المحلية للمضخات الغاطسة, التي لا تتناسب مع اعماق الابار, ونوعيه المياة في فلسطين، مما ادى الى تعطلها اكثر من مرة في العام, ويأخذ تصليحها عدة اشهر, مما يعنى عدم المقدرة على ضخ المياه في الانابيب, واحداث أزمة فعلية عند المواطن.

وكان المحافظ, قد استعرض الملف المتعلق باحتياجات المحافظة للمياه, وما جرى مع الجانب الاسرائيلي, لتوفير المطلوب في الحد الادنى, ولم تحصل عليه المحافظة بعد.