الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يدعو الى العودة للشعب لانهاء حالة الانقسام والشرذمة ومواجهة التحديات الخطيرة

نشر بتاريخ: 02/04/2008 ( آخر تحديث: 02/04/2008 الساعة: 10:42 )
رام الله - معا - حذر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية من خطورة تردي الاوضاع الانسانية في قطاع غزة.

واعرب البرغوثي في تصريح صحفي له تلقت "معا" نسخة منه، عن دهشته من استمرار الصمت الدولي حيال استمرار اسرائيل في حصارها لقطاع غزة وحرمان شعبنا من اساسيات الحياة كالعلاج والدواء والغذاء، مشيرا ان منع اسرائيل لمئات المرضى الفلسطينيين من السفر للعلاج بالخارج، ادى الى وفاة قرابة 120 مواطنا وان هناك العديد من الحالات التي تصارع الموت ما لم يسمح لها بمغادرة القطاع للحصول على العلاج في الخارج.

واشار النائب البرغوثي الى ان سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها اسرائيل ادت الى تفاقم الوضع الانساني في غزة، مما القى بظلاله على وضع الخدمات الطبية بحيث اصبحت مشافي القطاع تعاني من نقص التجهيزات والمعدات الطبية، مؤكدا ان اسرائيل تستغل حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية للتنكيل بشعبنا وتكريس الفصل بين الضفة والقطاع .

ودعا البرغوثي جميع الاطراف الفلسطينية الى تغليب مصالح شعبنا وفئاته الفقيرة والمهمشة على المصالح الحزبية والفئوية الضيقة والتنبه الى خطورة ما تحيكه اسرائيل ضد قضيتنا الوطنية والمشروع الوطني الذي بات مهددا في مرحلة هي الاصعب والادق في تاريخ قضيتنا.

واوضح البرغوثي انه لا يجوز الانشغال في خلافات جانبية بينما تواصل اسرائيل استغلال حالة التشرذم الداخلي لفرض الحقائق على الارض عبر الاستيطان والجدار وفصل الضفة عن القطاع وحصار وتجويع شعبنا .

وشدد البرغوثي على انه ان الاوان لاستعادة الوحدة الوطنية التي تنهي حالة الانقسام والفرقة وتعيد اللحمة الداخلية.