الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الله الافرنجي يطلع وفدا سويديا على اخر مستجدات الوضع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 02/04/2008 ( آخر تحديث: 02/04/2008 الساعة: 14:49 )
رام الله- معا- بحث عبد الله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية خلال لقائه وفدا من الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي, في مقر مفوضية العلاقات الخارجية في مدينة رام الله صباح اليوم الاربعاء, التطورات الفلسطينية ومستجدات عملية السلام في المنطقة.

وقد ترأس الوفد بير نودر عضو البرلمان, وعضوية ان ليندي مسؤولة العلاقات الدولية, وجون هاسل مدير برنامج الدعم السياسي في الحزب.

وجرى خلال اللقاء, بحث الجهود المبذولة لتحقيق سلام عادل وشامل, إضافة إلى الأوضاع الداخلية في حركة فتح والاستعدادات لعقد المؤتمر السادس للحركة, والعلاقات الثنائية والقضايا المشتركة بين حركة فتح والحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي على صعيد تدريب الكوادر, وعقد المؤتمرات واللقاءات التشاورية بين الجانبان, وعلاقاتهما المشتركة داخل منظمة الاشتراكية الدولية, اضافة الى مشاركة حركة فتح في مؤتمر الاشتراكية والذي سيعقد في حزيران القادم في اليونان.

واعتبر الافرنجي, بعد استعراضه الانتهاكات الاسرائيلية بحق الفلسطينين فيما يتعلق بالاستيطان والجدار والقتل والاعتقالات وحصار قطاع غزة, ان الممارسات الاسرائيلية على الارض هي عقبة كاداء امام تحقيق السلام والتقدم, حيث لم ينجز أي شيء بعد انابوليس رغم المفاوضات المستمرة.

واكد اعضاء الوفد السويدي, دعمهم لحركة فتح وتقديم كل الامكانات في سبيل تطوير الحركة وامكانية الاستفادة من تجربة حزب المؤتمر الوطني الافريقي anc وكيفية الانتقال من مرحلة النضال الى مرحلة الحكم.

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني, نبيل الرملاوي نائب المفوض العام, ومحمود اللبدي, وموسى ابوغربية من مفوضية العلاقات الخارجية.