الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي للعاملين في الجامعات يطالب بالإسراع في إنهاء الكادر الموحد يجدد دعمه للرئيس عباس

نشر بتاريخ: 02/04/2008 ( آخر تحديث: 02/04/2008 الساعة: 17:44 )
رام الله -معا- جدد المكتب الحركي المركزي للعاملين في الجامعات الفلسطينية البيعة للرئيس محمود عباس، ودعمه المطلق للشرعية الفلسطينية بقيادة الرئيس، وذلك خلال اجتماع عقد في رام الله، امس.

واستنكر المكتب في بيان وصل معا نسخة منه عملية التشويه ضد مفوض التعبئة والتنظيم احمد قريع، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، واعلن وقوفه الى جانبه في مواجهة حملات التشويه التي تمارس ضد القادة الفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وقال موسى عجوة، رئيس المكتب الحركي للعاملين في الجامعات الفلسطينية ان الاستعدادات ستجري الآن لاجراء انتخابات للمكاتب الحركية في الجامعات الفلسطينية، والبدء بحصر العضوية.

واضاف ان الانتخابات في جامعة النجاح الوطنية ستجري خلال الايام القادمة، وتتبعها انتخابات للمكاتب الحركية في جامعات الخليل وبيرزيت والبوليتكنيك والقدس وبيت لحم والجامعة العربية الاميركية والقدس المفتوحة.

وثمن المكتب مواقف رؤساء مجالس الأمناء، ورؤساء الجامعات، في صرف علاوة غلاء المعيشة البالغة 5،4%، ودعاهم الى الاسراع في انجاز الكادر الموحد الجديد نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها العاملون في الجامعات الفلسطينية في ظل ارتفاع الاسعار والغلاء الفاحش، داعياً رئيس مجلس الوزراء الدكتور سلام فياض الى دعم التعليم العالي الفلسطيني لتثبيت الكوادر الاكاديمية في الجامعات الفلسطينية خدمة للمجتمع الفلسطيني.

واستنكر المكتب الحركي المركزي استمرار منع توزيع صحيفة "الايام" الفلسطينية في قطاع غزة. وصرح عبد الناصر النجار، الناطق الإعلامي للمكتب الحركي المركزي في الجامعات، ان الاستعدادات تجري على قدم وساق لاجراء الانتخابات للمكاتب الحركية في الجامعات في ظل الديمقراطية الفلسطينية، واستنهاض الدور الريادي للكادر الفتحاوي في الجامعات الفلسطينية، داعياً العاملين في الجامعات الى الاسراع في تعبئة الاستمارات وحصر العضوية من ثم اجراء الانتخابات.

من جانبه، صرح امجد برهم أمين سر المكتب الحركي في جامعة البوليتكنيك، ان المكتب الحركي بدأ نشاطه بترتيب وحصر العضوية، وقال ان مرجعية المكاتب الحركية هي الاقاليم، حيث يتبع كل مكتب حركي للاقليم الذي هو متواجد فيه الآن، وان هذا هو العمل التنظيمي الاصح، مركزاً على وحدة العمل الفتحاوي في الجامعات، مؤكداً على خدمة الحركة للعاملين في الجامعات الفلسطينية، واشار سامي عدوان امين سر المكتب الحركي في جامعة بيت لحم الى ان المكتب الحركي في جامعة بيت لحم يقوم بنشاط متميز لخدمة العاملين، ويقوم الآن بتعبئة الاستمارات وحصر العضوية تمهيداً لاجراء الانتخابات، مركزاً على ان مرجعية المكتب الحركي في كل جامعة هو التنظيم/ الأقاليم.

من جهته، اعلن موسى ابو دية، أمين سر المكتب الحركي في جامعة النجاح الوطنية، ان المكتب قام بتعبئة الاستمارات وحصر العضوية وان الانتخابات ستجري خلال الايام القليلة القادمة بالتنسيق مع الاقليم في نابلس، ومع المكتب الحركي المركزي للعاملين، ومع التعبئة والتنظيم، داعياً العاملين الى التماسك والوحدة للحفاظ على وحدة العمل الفتحاوي.

واشاد ناصر الأفندي، امين سر المكتب الحركي في جامعة القدس، بالاجتماع مع مفوض عام التعبئة والتنظيم، بحضور رئيس واعضاء المكتب الحركي المركزي للعاملين في الجامعات الفلسطينية، مؤكداً ان المرجعية الاساسية لجميع الاجسام في الجامعات الفلسطينية هي المكتب الحركي في كل جامعة.

وقال ان المكتب الحركي للعاملين في جامعة القدس انتهى من حصر العضوية وتعبئة الاستمارات.

من جهة اخرى، اشاد احمد حرز الله عضو المكتب الحركي في جامعة القدس، بعمل المكتب الحركي المركزي كجسم فتحاوي لخدمة العاملين في الجامعات، داعياً الى تنشيط وتفعيل عمل المكاتب الحركية في الجامعات، واستنهاض العمل الفتحاوي لخدمة العاملين، لا سيما ان الظروف التي يعيشها العاملون صعبة للغاية، وكذلك تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.

واعلن عماد غياظة، القائم بأعمال امين سر المكتب الحركي في جامعة بيرزيت، ان المكتب يقوم حالياً بحصر العضوية من اجل اجراء الانتخابات للمكتب الحركي، ودعا الى ضرورة التنسيق والتعاون بين المكاتب الحركية ومجلس اتحاد النقابات في الجامعات خدمة لمصالح العاملين، وبالتالي خدمة المجتمع الفلسطيني.

من جهة اخرى، التقى مفوض عام التعبئة والتنظيم احمد قريع في مكتبه في ابو ديس وفداً من المكاتب الحركية للعاملين في الجامعات الفلسطينية ضم موسى عجوة، رئيس المكتب الحركي للعاملين، وامجد برهم عضو المكتب الحركي المركزي، وناصر الأفندي امين سر المكتب الحركي في جامعة القدس، وعدداً من الكوادر الحركية الفتحاوية من بينهم احمد حرز الله ورفيدة ابو عياش، وجمال ابو مرقة.

وتحدث عجوة عن نشاط المكتب الحركي المركزي وعن دور الجسم الفتحاوي داخل الجامعات لخدمة العاملين، والمشاكل التي تواجه العمل التنظيمي في الجامعات، وطالب امجد برهم ابو علاء بضرورة دعم آلية تجسيد واستنهاض العمل الفتحاوي.

بدوره، اشاد مفوض عام التعبئة والتنظيم بانجازات المكتب المركزي واعتبره المرجعية لجميع الاجسام في الجامعات، او المجلس الاكاديمي او الطلبة، واعلن عن استعداده ودعمه مطالب المكتب الحركي المركزي للعاملين في الجامعات. على صعيد آخر، استنكرت المكاتب الحركية، والمكتب الحركي المركزي ما اقدمت عليه "حماس"من اعتداءات على العاملين والطلبة، واعتقالهم، والاقتحامات المتكررة لحرمة المؤسسات التعليمية باعتبارها مؤسسات عامة للشعب الفلسطيني، وحمل المكتب الحركي المركزي "حماس" المسؤولية الكاملة عن انتهاك حقوق العاملين والطلبة في المؤسسات التعليمية.