الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس التنظيم الأعلى يصادق على عدة مشاريع هيكلية ومخططات تعديلية في محافظات الوطن

نشر بتاريخ: 02/04/2008 ( آخر تحديث: 02/04/2008 الساعة: 20:13 )
البيرة-معا- عقد مجلس التنظيم الاعلى اجتماعا برئاسة وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك بمشاركة ممثلي الوزارات والمؤسسات الاعضاء في المجلس، وتم مناقشة العديد من الملفات المدرجة على جدول الاعمال.

وعرض امين سر المجلس المهندس هاني نجوم الملفات وبعد نقاشها تمت المصادقة على عدة مخططات هيكلية في محافظات الوطن تضمنت مخطط هيكلي كفر قدوم، وجيوس في محافظة قلقيلية، ومخطط هيكلي زيتا في محافظة طولكرم ومخطط هيكلي اذنا وبيت مرسم في محافظة الخليل، ومخطط هيكلي ميثلون في محافظة جنين.

هذا وجرى وضع مشاريع تعديلية موضع التنفيذ وذلك لاحد مشاريع تفصيلية لهيكلية طولكرم ومشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال من مرافق عامة الى ورش وصناعات حرفية في بيتونيا ومشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال من سكن أ الى سياحي في بيرزيت وتعديل تنظيمي بتغيير صفة الاستعمال من سكن ب الى مباني عامة في حي الطيرة في محافظة رام الله والبيرة ومشروع تعديل تنظيمي لتنظيم والغاء شوارع في حي ام الشرايط في محافظة رام الله والبيرة وتعديل تنظيم بتغيير صفة الاستعمال من سكن ب الى تجاري محلي في حي غسان في محافظة رام الله وتنظيم شارع وتوسعته من 6م الى 12م في كفر مالك.

وتم تشكيل لجان فرعية لاعادة دراسة مشروع تعديلي لمسار شارع في بيرزيت وكذلك لمشروع رفيديا في محافظة نابلس وفي ترخيص بناء في دير الغصون في محافظة طولكرم.

وجرى رد الاستئناف لمشروع تعديلي في حي الحسين في محافظة رام الله والبيرة وكذلك لطلب ترخيص بناء قائم في عين يبرود واخرى في صفا في محافظة رام الله والبيرة وتم رد مشروع تعديلي من سكن الى معارض تجارية في حي ام الشرايط حتى يتم عمل دراسة شمولية لكامل المنطقة.

وتمت الموافقة على تحديد استخدام مناشير الحجر في منطقة الشيوخ والعروب والموافقة على ترخيص مقترح فوق بناء قائم لمدرسة ذكور كفر نعمة وتم منح الموافقة المبدئية لمشروع استثماري في قرية بورين في محافظة نابلس والموافقة على الاستئناف المقدم من بلدية عتيل بطلب ترخيص بناء مقترح. وتقديم دراسة شمولية لمشروع تعديلي في حي المدينة في محافظة رام الله والبيرة والموافقة على منح تسهيلات في الترخيص لقطعة ارض في دير جرير والموافقة على استئناف مواطن بترخيص بناء اضافي في بيتين في محافظة رام الله والبيرة، وتم تاجيل البت في طلب اتحاد المعاقين لحين عمل توصيات حول الموضوع من قبل اعضاء المجلس وذلك بالتشاور مع الجهات المختصة.

واشار البندك في نهاية الجلسة الى ان الوزارة ومجلس التنظيم الاعلى قد باشرا باقرار المخططات الهيكلية في محافظات الوطن وذلك بهدف وقف سياسة التعديات على الاراضي والمرافق العامة في كافة محافظات الوطن.