الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهتا النضال الشعبي والعربية الفلسطينية تعقدان اجتماعا في أريحا لبحث الوضع الفلسطيني الداخلي

نشر بتاريخ: 02/04/2008 ( آخر تحديث: 02/04/2008 الساعة: 20:47 )
أريحا -معا- عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، والجبهة العربية الفلسطينية إجتماعاً حضره عن جبهة النضال عيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية، وأكرم جلايطة عضو لجنة فرع أريحا، وعن العربية الفلسطينية عمار أبوستة أمين سر الجبهة ومصطفى الطحان عضو قيادة الجبهة في أريحا .

وبحث الطرفان في الإجتماع الوضع الفلسطيني والمبادرة اليمنية وممارسات الإحتلال الاسرائيلي.

وأكد عيسى جلايطة أن الوضع الفلسطيني الداخلي هو من أهم مقومات الصعود والإنتصار إذا كان مبنياً على الوحدة والإتحاد ورص الصفوف، مضيفاً أن "إنقلاب" حماس في غزة وما عكس من نتائج سلبية جعل الوضع الفلسطيني الداخلي مهدداً بتهديد المشروع الفلسطيني مما يتطلب إنهاء الوضع القائم في قطاع غزة والعودة إلى ما قبل الإنقلاب حفاظاً على مصلحة الشعب الفلسطيني ومشروعه الوطني .

وأكد أبوستة أن الجبهة العربية الفلسطينية تنظر إلى ان الوضع القائم بين فتح وحماس هو من أهم العوامل التي أثرت وتؤثر سلبياً على مصالح الشعب الفلسطيني .

وطالب بالعمل على إنهاء هذا الخلاف ، مدينا الإعتداءات على المراكز التعليمية وآخرها إعتداء عناصر من حماس في غزة على جامعة الأزهر.

وأيد المجتمعون المبادرة اليمنية وطالبوا كل من حركة فتح وحركة حماس بتنفيذها وأدانوا الممارسات والحصار الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة وما تقوم به إسرائيل من تدمير وإعتقالات وقرار الحكومة الإسرائيلية بتوسيع المستعمرات بزيادة عدد المساكن فيها وخاصة في مدينة القدس لخنق المدينة .