الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يتخذ سلسلة من القرارات لضبط الحياة الداخلية وتفعيل منظمات الحزب

نشر بتاريخ: 02/04/2008 ( آخر تحديث: 02/04/2008 الساعة: 21:56 )
غزة -معا- اتخذت لجنة التنظيم المركزية في حزب الشعب الفلسطيني بمحافظات غزة سلسلة من القرارات الهادفة لضبط الحياة الداخلية طبقا لنصوص النظام الداخلي الذي اقره المؤتمر الرابع للحزب.

كما اتخذت اللجنة مجموعة من الإجراءات التي تستهدف تعزيز دور الحزب ونشاطه الميداني في مختلف المحافظات .

جاء ذلك في اجتماع نظمته لجنة التنظيم المركزية في محافظات غزة بحضور سكرتيرها وكافة أعضائها، وتأتي هذه القرارات كخطوة في سلسلة إجراءات ستبادر لها اللجنة من اجل تصليب الحياة الداخلية في الحزب، ورفع مستوى الانضباط لكافة الأعضاء، والحفاظ على المرجعيات بعيدا عن أي تجاوزات أو تداخلات تسيء لمضمون العمل الحزبي، وتعرقل تحقيق أهدافه .

وأكد نافذ غنيم عضو المكتب السياسي للحزب وسكرتير لجنة التنظيم، بان الحزب يواجه تحديات كبيرة على المستويين السياسي والاجتماعي في ظل الأوضاع والتعقيدات القائمة، لاسيما وان مؤتمر الحزب الأخير أكد على التوجه اليساري للحزب، وسعيه المبدئي والثابت لوحدة اليسار على الساحة الفلسطينية، مضيفا بان ذلك من شانه إلقاء مسئوليات جسيمه على الحزب، خاصة على مستوى بذل كل ما يستطيع من اجل تحقيق هذا الهدف، والانخراط بفعالية اكبر في معركة النضال الوطني، والدفاع عن مصالح الفئات الشعبية الفقيرة والحريات العامة.

وقال غنيم "إن نجاح الحزب في تحقيق ذلك، لا يمكن أن يأتي بمعزل عن بناء تنظيم حزبي قوي يأخذ بالاعتبار النواقص والثغرات التي كشفها عقد المؤتمرات الموقعية الأخيرة وكذلك المؤتمر العام للحزب " .

كما شدد على أهمية وضع الضوابط التي من شانها حماية الحزب وأعضائه من الآفات التي تصيب الحياة التنظيمية بسبب الظروف القائمة .

وفي رده على سؤال حول طبيعة الإجراءات الجديدة الأخرى على مستوي الحزب، أكد غنيم بان الحزب ومن خلال لجنته المركزية ومكتبه السياسي، شكل لجان عمل مركزية مهمتها متابعة عمل الحزب وأنشطته على المستوى الوطني والجماهيري والثقافي والمؤسساتي وكذلك على مستوى العلاقات الدولية .