الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوه سياسية في مخيم عسكر حول العمل البرلمان

نشر بتاريخ: 03/04/2008 ( آخر تحديث: 03/04/2008 الساعة: 01:17 )
عسكر -معا- عقدت ندوة سياسيه حول العمل البرلماني وذلك في قاعة مركز شباب مخيم عسكر ، حضرها العديد من الشخصيات والمهتمين في العمل البرلماني بالاضافة الى مركز حوار للطفولة وجمعية رعاية الشباب ومجلس شباب نابلس الجهات المنظمة للندوة.

وادار اللقاء يوسف حرب رئيس جمعية تنمية الشباب، حيث اشار الى حاجة المجتمع على غرس مفاهيم العمل البرلماني والحياة الديمقراطية وتعايش فكرة الرأي والرأي الاخر، دون الصراع التناحري الذي ينحر المجتمع ويهدمه.

فيما اشارت النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح د. نجاة ابو بكر الى مبدأ احترام حقوق الانسان وسيادة القانون والفصل بين السلطات الثلاث، وتطرقت ابو بكر الى دور المجلس التشريعي في نشر الثقافة البرلمانية بين المواطنين بالرغم من الحالة التي تسود الوطن.

فيما تطرق د. نهاد الاخرس مدير عام الرعاية الصحية الى الوضع السياسي الراهن وحالة الانقسام التي تسود الوطن، منوها الى ان قانون الانتخابات هو الذي يحدد النظام السياسي في العمل الديمقراطي .

وطالب الاخرس بان يكون للشباب والمرآة تمثيل وحضور في البرلمان القادم نظرا للمكانه الهامه التي يشغلوها في المجتمع. كذلك اكدت دلال سلامه النائب السابق في المجلس التشريعي على مبدأ تحقيق الديمقراطية بما يتناسب مع القيم الاجتماعية والثقافية والتزام جميع الاحزاب السياسية بنموذج ديمقراطي متفق عليه بين كافة الاطراف المشاركه بالعمل البرلماني .

وتحولت الندوة بعد ذلك الى لقاء مفتوح لطرح الاسئلة والمداخلات وتم مناقشة بعض الامور التي تتعلق بالعمل البرلماني وآليات تفعيله في المجتمع.

يشار هنا الى ان مشروع الدليل التدريبي لثقافة البرلمان ينفذ من قبل جمعية الشباب ومركز حوار للطفولة ومجلس شباب نابلس وبتمويل من الخدمة الاجتماعية العالمية والوكالة الكتلانية ومجلس شباب برشلونه.