الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الاسلامية بغزة تنظم ورشة بعنوان "الاحتياجات المعرفية الملحة لمتطلبات العمل الشرطي المعاصر"

نشر بتاريخ: 03/04/2008 ( آخر تحديث: 03/04/2008 الساعة: 13:22 )
غزة - معا - نظمت الجامعة الاسلامية بغزة, ورشة عمل بعنوان "الاحتياجات المعرفية الملحة لمتطلبات العمل الشرطي المعاصر" بحضور الدكتور كمالين شعت رئيس الجامعة والدكتور مازن هنية عميد الدراسات العليا والدكتور ماهر الحولي عميد كلية الشريعة والقانون وعدد من أساتذة الجامعة، كما حضر اللواء توفيق جبر مدير الشرطة المقال ونائبه أبو عبيدة الجراح, ولفيف من قادة الشرطة التابعة للحكومة المقالة.

واكد الدكتور كمالين شعت, على أهمية هذه الورشة والتي ترعاها كلية الشريعة والقانون بالجامعة, موضحا إن الجامعة لها باع طويل في خدمة المجتمع وهي تسعى بكل الإمكانات المتاحة من أجل خدمه مؤسسات المجتمع.

وأضاف ماهر الحولي, إن ما تسعى إليه المؤسسة الشرطية من فرض الأمن والنظام يتحتم علينا الاهتمام بهذا الرجل اى رجل الشرطة.

وفي مداخلة اللواء توفيق جبر مدير الشرطة المقال, اكد على إن واقع الشرطة المقالة الجديد ليس ضعيفا أو هزيلا كما كان في السابق, ذاكراَ الحملة الاعلاميه التي شنت بحق الشرطة لتشويهها.

وأوضح اللواء جبر, ان الأيام القادمة ستشهد تطور لأداء الشرطة المقالة، مطالبا كلية الشريعة والقانون ببقاء هذة الورش العملية مفتوحة للاهتمام برجل الشرطة وان يتم متابعه رجل الشرطة من خلال التأهيل.

وأكد الدكتور محمد النحال, إن هدف هذة الورشة الخروج ببرنامج قانوني فني لرجل الشرطة في أهم الاحتياجات القانونية التي تساعده على القيام بواجبه.

وطالب الرائد خليل حجو مسؤول التدريب بالشرطة المقالة, أن تحتضن الجامعة الاسلامية إدارة التدريب, مطالبا بإنشاء كلية علوم الشرطة والقانون.

وأوضح مجلس القضاء الاعلى المقال, ان هناك علاقة وطيدة بين القضاء والشرطة لان الشرطة هي الجهة المنفذة لإحكام الجهاز القضائي, وركز مجلس القضاء على ضرورة الإعداد لدورة تدريبية وقضائية وقانونيه لرجل الشرطة.

فيما أشار محمد عابد مستشار رئيس الوزراء للشؤون القانونية المقال, ان 95% من الجريمة في قطاع غزة تلاشت بفعل عمل الشرطة, وتم الخروج بتوصيات مهمة خلال الورشة التي تؤهل رجل الشرطة من الناحية القانونية والنفسية.