الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الاسرى "مهجة القدس": بدء عدد من الاسرى اضرابا مفتوحا عن الطعام تضامنا مع الاسيرة نورا الهشلمون

نشر بتاريخ: 03/04/2008 ( آخر تحديث: 03/04/2008 الساعة: 14:58 )
نابلس - معا - أكدت مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" أن كل من الأسير إبراهيم سلامة والأسير عمران عدوي وإبن عم الأسيرة نورا الهشلمون محمد كمال الهشلمون قد بدأوا اضرابا عن الطعام منذ يوم أمس الأربعاء.

وذكرت المؤسسة ان هذه الخطوة جاءت للتضامن مع الأسيرة نورا محمد الهشلمون والتي دخلت في الإضراب المفتوح عن الطعام منذ يوم 12-3-2008، رداً على تمديد اعتقالها الإداري للمرة السابعة على التوالي دون توجيه أي اتهام لها.

ويشار أن كل من الأسير خليل محمد عواودة وكذلك زوج الأسيرة الهشلمون محمد سامي الهشلمون قد بدأوا في الإضراب عن الطعام تضامناً معها منذ يوم الاثنين 31-3-2008

ومن الجدير ذكره أن الأسيرة نورا الهشلمون رهن الاعتقال الإداري منذ 16-9-2006 وهي أم لستة أطفال ومريضة بالكلى وأطفالها لا معيل لهم لوجودها في الأسر هي وزوجها محمد سامي الهشلمون المعتقل رهن الاعتقال الإداري منذ26-9-2006 .

كما أكد الأسرى لمؤسسة مهجة القدس أن حملة التضامن مع الأسيرة الهشلمون مستمرة حتى الإفراج عنها .

من جانبها تؤكد مؤسسة مهجة القدس على التالي :

1- ضرورة التحرك الفوري والعاجل من الحكومة الفلسطينية وخاصة وزير الأسرى للقيام بواجبه تجاه قضية الأسيرة نورا الهشلمون .

2- تستغرب مؤسسة الأسرى ما وصفته بـ" اللامبالاة" من قبل وزير الأسرى والجهات المعنية بحقوق الإنسان لعدم خروجهم حتى بمؤتمر صحفي يندد بالوضع الإنساني والصحي السيء الذي تتعرض له الأسيرة الهشلمون .

3- تدعو مؤسسة مهجة القدس منظمة الصليب الأحمر للقيام بالواجب الإنساني و الأخلاقي تجاه الأسيرة الهشلمون و التدخل الفوري و العاجل لدى مصلحة السجون الإسرائيلية لإنهاء معاناتها و الإفراج عنها .