الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمليات الوكالة بغزة تتسلم مساعدة بقيمة أربعة ملايين دولار من دولة الامارات لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 03/04/2008 ( آخر تحديث: 03/04/2008 الساعة: 15:24 )
غزة - معا - أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن توزيع الجزء الثاني من حزمة المساعدات التي قدمتها بقيمة أربعة ملايين دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى لصالح عملياتها في غزة, وسيتم تخصيص تلك المساعدة لبرنامج المساعدة الغذائية في الوكالة.

فقد تسلمت الوكالة في الأسبوع الماضي مبلغ ثلاثة ملايين دولار من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ليتم توزيعها على شكل مساعدات غذائية للاجئين الفلسطينيين في غزة والبالغ عددهم 1,1 مليون شخص، ويعتمد ما يزيد عن 80% من مجموع سكان قطاع غزة إلى حد ما على المساعدات الغذائية التي تقدمها الأمم المتحدة.

ووقعت الوكالة اليوم مع مؤسسة خليفة بن زايد التي تأسست حديثا وتتخذ من أبو ظبي مقرا لها اتفاقية تقوم بموجبها المؤسسة بتمويل شراء ما قيمته مليون دولار إضافية لشراء بعض المواد الضرورية للغاية مثل اللحوم المعلبة والطحين وزيت عباد الشمس ومسحوق الحليب.

وأعربت المفوض العام للوكالة كارين كونينج أبوزيد عن شكرها لهذا التبرع مضيفة "إننا نشعر بعميق الامتنان لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ خليفة بن زايد على هذه الهدية المضاعفة التي تقدمت بها مؤسسته حديثة الإنشاء وحكومة دولة الإمارات العربية".

وأضافت أبوزيد "إن هذه المساعدات ستمكننا من إطعام الآلاف من عائلات اللاجئين في غزة والذين يعانون أعباء المنفى والفقر والحصار، فقد دأبت دولة الإمارات العربية المتحدة على أن تكون داعما قويا للوكالة وللاجئين الفلسطينيين الذين نقوم على خدمتهم، وتعتبر هذه المساعدات خير شاهد على هذا الدأب".