الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح"إقليم طولكرم"تنهي إستعدادها لإحياء يوم الأسير وذكرى إغتيال أبو جهاد

نشر بتاريخ: 03/04/2008 ( آخر تحديث: 03/04/2008 الساعة: 17:22 )
طولكرم - معا - اعلنت حركة فتح " إقليم طولكرم " انتهاء الاستعدادات لإحياء يوم الأسير الفلسطيني وذكرى إستشهاد "أبو جهاد" التي تصادف في السادس عشر من الشهر الجاري.

ودعا مصطفى سدودي، مسؤول اللجنة الإعلامية للمهرجان، جماهير شعبنا الفلسطيني في محافظة طولكرم للمشاركة الفاعلة بالمناسبتين، مشدداً ان يوم الأسير يجب ان يكون " يوماً وطنياً " ترتفع فيه الأصوات الداعمة للأسرى والداعية للإفراج عنهم بشكل فوري.

وقال سدودي لمراسل معاً في طولكرم، يجب ان يخرج العالم عن صمته، ويتذكر ان شعبنا لديه آلاف الأسرى يعانون الويلات داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية، مشيراً " لو كان الأمر يتعلق بالجندي الأسير في غزة جلعاد شاليط، لقامت الدنيا وما قعدت " كما حصل قبل فترة عندما لم تسمح المقاومة الفلسطينية في غزة بإدخال " نظارة " لشاليط.

واضاف سدودي، الأسرى الفلسطينيين لا يسمح الإحتلال بإدخال نظارة لهم فقط، بل إنه يمنعهم من العلاج والغذاء والحياة الكريمة والحقوق الواجب اتباعها داخل الأسر، قائلاً " يكفي من العالم هذا الصمت المريب ".

وشدد سدودي ان إحياء المناسبتين في طولكرم يجب ان يكون موازياً لتضحيات الأسرى، وعذاباتهم في السجون الإسرائيلية، وبذكرى عطرة تمر علينا وهي اغتيال " أبو جهاد ".