الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية والإسلامية بنابلس تدعو الرئيس لرفض تنسيب الحكومة بشان إضراب الموظفين

نشر بتاريخ: 04/04/2008 ( آخر تحديث: 04/04/2008 الساعة: 17:29 )
نابلس -معا- دعت لجنة المؤسسات و الفعاليات الوطنية و الإسلامية في نابلس، الرئيس عباس الى رفض تنسيب الحكومة بشان إضراب الموظفين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة المؤسسات و الفعاليات الوطنية و الإسلامية في نابلس امس لمناقشة التصعيد بين الحكومة و ممثلي الموظفين العموميين بعد البيان الذي أصدرته الحكومة.

وأكدت اللجنة على ان العمل النقابي مكفول لكافة القطاعات بما فيها الإضراب. مؤكدة على ان مطالب الموظفين بما يخص المستحقات السابقة و غلاء المعيشة و أُجور الواصلات و تنفيذ الاستحقاق المالي للموظفين الجدد مطالب مُحقة.

ودعت اللجنة الى ضرورة اعتماد لغة الحوار كلغة وحيدة لحل الإشكال بين الحكومة و الموظفين. وأهمية أن يوازن ممثلي الموظفين بين حق الإضراب و شرعيته و دور الموظفين في خدمة المواطنين.

وقالت ان تحذير الحكومة بعدم صرف راتب أي موظف بسبب الإضراب هو إجراء له صبغة الحكم العرفي ، داعية الحكومة إلى التراجع عن هذا القرار.

واعلنت اللجنة استعدادها الكامل لتقديم أي جهد يساهم في حل النزاع بين الحكومة و الموظفين. مطالبة الرئيس أبو مازن التدخل لرفض أي إجراء يهدد الحقوق المدنية و الحريات العامة و في مقدمتها حرية التنظيم النقابي.

ودعت اللجنة وزارة التربية والتعليم العالي و اتحاد المعلمين للدخول في حوار سريع يضمن إنهاء سليم للعام الدراسي ، مثمنة موقف اتحاد المعلمين استثناء التوجيهي من الاضراب.