الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة: مسابقة كاس العالم بالحوسبة والإنترنت 2008 ستساهم بتعزيز ثقافة الحاسوب داخل المجتمع

نشر بتاريخ: 04/04/2008 ( آخر تحديث: 04/04/2008 الساعة: 18:15 )
رام الله -معا- أكدت مديرة العلاقات العامة من جامعة القدس المفتوحة لوسي حشمة على ان مسابقة كاس العالم في الحوسبة والإنترنت 2008 ستساهم في تعزيز ثقافة الحاسوب في داخل المجتمع الفلسطيني، مشيرة إلى ان فلسطين ستشارك للمرة الأولى ضمن قائمة تضم اكثر من 70 دولة عربية وأوروبية والتي تعتبر الأولى من نوعها على الصعيد الأكاديمي.

وأوضحت حشمة خلال المؤتمر الصحفي والذي عقد اليوم 4/4/2008 في معرض بيديكس للاعلان عن انطلاقة السحب على امتحاني مايكروسوفت اوفس حيث سيحظى الشخص الفائز في السحب على فرصة لتقيم امتحان مايكروسوفت اوفس واذا حاز على النجاح سيحصل على شهادة مايكروسوفت والدخول للمنافسة في مسابقة كاس العالم، مشيرة في السياق ذاته الى ان جامعة القدس المفتوحة هي الوكيله الحصرية للمسابقة.

ونوهت حشمة الى ان المسابقة ستساهم على رفع مستوى المجتمع الفلسطيني على الصعيد الاكاديمي والوطني خاصة اذا فاز احد افراد الشعب بالمسابقة وحصل على المرتبة الاولى تحت مسمى بطل كاس العالم في الحوسبة والإنترنت على الصعيد العالمي.

واشارت حشمه الى ان المؤتمر هو بداية المرحلة الأولية للمسابقة والتي ستفرز مشارك ليتقدم للمشاركة في الامتحان، متمنية له الفوز في التصفيات النهائية لفلسطين، داعيه افراد المجتمع التوجه للمشاركة في المسابقة والتي ستنتهي في نهاية 31/ 5/2008 دون تردد لان فوزه هو فوز لدولة فلسطين، وتأكيد على ان فلسطين هي متطورة اكاديميا وتكنولوجيا على الصعيد العالمي والوطني.

واشارت مساعد برنامج العلوم الادراية والاقتصادية رانية بصير الى ان المسابقة تعد فرصة للشباب الفلسطيني للتعرف على احدث التقنيات التكنولوجية في العالم من خلال توفير المشاركة للفائز في تمثيل فلسطين في التصفيات النهائية في الولايات المتحده الامريكية بعد اتمامه كافة التحضيرات والإمتحانات في مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة.

وشكرت حشمة خلال كلمتها أ.د. يونس عمرو، رئيس جامعة القدس المفتوحة على دعمه وتوجهاته للجامعة لرعاية المعرض الرعاية الفضية التي اظهرت ابراز واهم اللانجازات والمستجدات والمشاريع التي حازت بها الجامعة على الصعيد الاكاديمي لكافة أفراد المجتمع المحلي لتجد قبولا ودعما من قبلهم بنسبة 85% لاسيما شريحة الشباب من فئة 15-25 عاما.

ومن جهة اخرى قدمت حشمة شكرها لشركة البحر المتوسط للخدمات التعليمية وعلى راسهم منسق المعرض هيثم يخلف مما كان له دور ايجابي لدعم المعرض بشكل عام ولجامعة القدس المفتوحة بشكل خاص.