الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدينة توزر التونسية تحتضن الدورة الاولى لمهرجان "موسيقى العالم من افريقيا الى الشرق"

نشر بتاريخ: 04/04/2008 ( آخر تحديث: 04/04/2008 الساعة: 18:37 )
تونس -معا- تحتضن مدينة توزر في تونس في الفترة من 17 الى 20 أفريل 2008 الدورة الأولى لمهرجان موسيقى العالم "من إفريقيا الى الشرق" والذي تنظمه بلدية توزر بالتعاون مع "اتصالات تونس".

ولتسليط الضوء على هذه الدورة عقد عبد الرزاق شريط رئيس بلدية توزر ورئيس لجنة التنظيم، وسامي عطية مدير المهرجان امس بالعاصمة ندوة صحفية ابرزا خلالها اهمية هذه التظاهرة الفنية التى تنعكس ايجابا على مدينة توزر كوجهة سياحية وثقافية دولية.

واضافا ان هذا المهرجان الدولي سيمكن من اعادة احياء انماط موسيقية تراثية وصوفية وروحية اشتهرت في الشرق كما في افريقيا .

ويشارك في هذه الدورة ثلة من ابرز الفنانين من تونس ومصر والهند والنيجر ونيجيريا وايران ومالي وغينيا ليقدموا مجموعة من العروض بمواقع مختلفة من مدينة توزر على غرار المدينة العتيقة ووسط الواحة ومتحف دار شريط وعدة فضاءات سياحية اخرى.

وسيتم بالمناسبة تقديم الموسيقى المحلية لكل بلد وابراز خصوصيات الشعوب سواء من خلال الموسيقى التراثية او الموسيقى الصوفية والروحية.

ويحيي العروض المبرمجة نخبة من الفنانين والفرق الفنية التونسية والعالمية من بينهم منير الطرودى (تونس)وإسماعيل لو النيجر(السينغال).

وتفتتح الدورة الأولى لهذا المهرجان بحفل فني بدار الثقافة بتوزر يحييه عازفو النيل من مصر يكون مسبوقا بعدة عروض تنشيطية من الهند تجمع بين الرقص و مسرح الدمى و الألعاب البهلوانية .