الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقف طائرة الطيبي في بيروت يثير موجة تحريض كبيرة ضده من قبل اليمين الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 05/04/2008 ( آخر تحديث: 05/04/2008 الساعة: 01:30 )
بيت لحم- معا- اثار توقف قصير لطائرة النائب احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير في مطار بيروت عاصفة في اسرائيل ضده اذ اعتبره اليمين الاسرائيلي خالف عن قصد قانون منع زيارة ما يسمى "دولة عدو".

وكان النائب الطيبي عائدا من اليمن على متن الخطوط اليمنية في رحلة توقفت قليلا في مطار بيروت ولمدة ساعة في طريقها الى عمان حيث وصل د. الطيبي.

وطالب افيغدور ليبرمان رئيس حزب اسرائيل بيتنا بمنع عودة الطيبي الى داخل اسرائيل قائلا: " المشكلة هي ليست في وصول الطيبي الى بيروت وانما المشكلة هي عودته الى البلاد!" .

واضاف:" اتمنى ان يحل به نفس مصير صديقه عزمي بشارة ويبقى خارج البلاد". في قال ارية الداد من الاتحاد الوطني:" احمد الطيبي يحتقر القانون ويستخف بنا جميعا وعمليا فهو انضم الى اعداء الدولة ويجب معاملته بالمثل".

اما زبولون اورليف زعيم المفدال فانضم هو الاخر الى التحريض قائلا:"الطيبي خالف القانون عن قصد ولذا يجب الاسراع بسن قانون منع ترشح من يزور دولة عدو لمنعه من دخول الكنيست!".

واصدرت الحركة العربية للتغيير على لسان سكرتيرها العام اسامة السعدي بيانا استنكرت واستهجنت هذا "الانفلات" ضد رئيسها النائب الطيبي . اما النائب الشيخ ابراهيم صرصور رئيس الحركة الاسلامية والقائمة الموحدة والعربية للتغيير فقد رفض بشدة عبر بيانا اصدره الهجمة الشرسه والمنفلتة على زميله د الطيبي وكذلك فعل النائب طلب الصانع رئيس الكتلة في رده على الهجمة ضد الطيبي.

في حين رد النائب الطيبي على اقوال ليبرمان قائلا:"المشكلة ان هناك مهاجرون وصلوا الى وطني وما زالوا هناك"، مضيفا: سأزور بيروت متى اشاء وتلبية لدعوات عديدة وصلتني وهذه الحملة المنفلتة ضدي وضد زملائي النواب العرب تتصاعد وتشكل خطرا على الجميع".