الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز ابن باز الخيري الإسلامي يطلق حملة "الحب والفداء لخير الأنبياء"

نشر بتاريخ: 05/04/2008 ( آخر تحديث: 05/04/2008 الساعة: 11:44 )
الخليل- معا- يدشن مركز ابن باز الخيري الإسلامي بالتعاون مع مجمع إسعاد الطفولة اليوم في الخليل حملة الحب والفداء لخير الأنبياء وذلك في مجمع الطفولة التابع لبلدية الخليل خلف مدرسة الحسين في تمام الثانية ظهرا وتستمر الفعاليات لغاية التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

رئيس المركز الشيخ إسماعيل ربعي، أفاد بأن "الحملة ترتكز على العمل الحضاري المنظم لترشيد ردة الفعل على الاستهزاءات المتكررة بالدين الإسلامي عبر سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تعزز حب النبي في قلوب الأطفال، وتوصل رسالة للآخر، مفادها أن المسلمين جميعا والأطفال خصوصا يمقتون هذه الأفعال ويفخرون بقيمهم ورموزهم وقدوتهم محمد صلى الله عليه وسلم".

من جانبه أكد محمود أبو اصبيح، مدير مجمع اسعاد الطفولة، أن الحملة تهدف إلى زيادة الوعي الديني لدى الأطفال و ذلك عبر معرض للسيرة النبوية، وتعرض فيه صورا خاصة بالمسجد النبوي الشريف وقسما للوسائط المتعددة.

وأشاد ابو اصبيح، بالتعاون مع مركز ابن باز الخيري في الأنشطة و البرامج الدينية ، يأتي ذلك بعد الشراكة في إقامة معرض الكتاب و القرطاسية الأول في العام الماضي.

وأشار محمد ربعي مدير العلاقات العامة في مركز ابن باز ، إلى ان الحملة التي ساهمت فيها أكثر من 50 شركة محلية بجوائز عينية بلغت قيمتها أكثر من 60 ألف شيكل تعد مؤشرا إلى ضرورة الشراكة مع القطاع الخاص و البحث عن آليات عمل جديدة تعزز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وتضيف نقلة نوعية على برامجه وانشطته.

وذكر الربعي، أن الحملة تضم معرض الحب والفداء ومسابقة ورقية كبرى في السيرة النبوية والتوقيع على وثيقة الشجب والإستنكار يوقع عليها زوار المعرض وبرامج تفاعلية للأطفال خلال اوقات المعرض وكتابة رسائل موجهة من أطفال فلسطين إلى أطفال الدانمارك.