الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "حسام" : الأسري سينفذون إضرابا يوم 17 نيسان بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/04/2008 ( آخر تحديث: 05/04/2008 الساعة: 13:04 )
غزة - معا - أكد موفق حميد مدير العلاقات العامة بجمعية الأسرى والمحررين "حسام" أن الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال سينفذون إضرابا عن الطعام يوم17 / 4 / 2008 بمناسبة اليوم الوطني والشعبي للتضامن مع الأسرى في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني.

وأضاف حميد أن خطوة الأسرى هذه تأتي كرسالة إلى العالم والمجتمع الدولي في ذكرى يوم الأسير للفت الانتباه إلى الوضع القاسي والصعب الذي يعيشه الأسرى داخل السجون وما يتعرضون له من انتهاكات خطيرة تخالف مبادئ حقوق الإنسان والشرائع الدولية، موضحين أن الهيئات الدولية بمختلف مجالاتها قد أهملت موضوع الأسير الفلسطيني ولم تقم بواجبها في حماية حقوق الأسير ووقف الممارسات التي تجري يومياً اتجاه الأسرى في كافة السجون.

ودعا حميد بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الشعب الفلسطيني وكافة الشرفاء والأحرار في العالم للوقوف مع قضيتهم العادلة ومساندتهم في نضالهم المشروع من أجل الحرية والكرامة الإنسانية.

ومن جهة أخرى، أوضح حميد أن فعاليات أحياء يوم الأسير ستنطلق يوم 14/4 بمؤتمر صحفي أمام مقر الصليب الأحمر بغزة للقوى الوطنية والإسلامية وجمعية "حسام" ثم يليه في نفس اليوم مؤتمرا جماهيريا للجمعية في قاعة الهلال الأحمر بغزة .

كما وجه حميد نداء إلى الشعب الفلسطيني بكافة مؤسساته وأطره الوطنية للمشاركة في فعاليات التضامن مع الأسرى وتحت شعار (إطلاق سراح كافة المعتقلين دون شروط وتمييز) والتركيز على أهمية إعطاء الأولوية السياسية في إيجاد حل عادل وشامل لملف الأسرى وإنقاذه من الاشتراطات السياسية الإسرائيلية.