الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح- نابلس تعقد مؤتمرات الشعب لمناطق الفسفوري والجبل الشمالي والعقربانية وعين شبلي

نشر بتاريخ: 05/04/2008 ( آخر تحديث: 05/04/2008 الساعة: 13:11 )
نابلس- سلفيت- معا- تواصل لجنة الانتخابات الحركية لفتح في نابلس تنظيم المؤتمرات الحركية على مستوى الشعب وذلك في إطار استعداداتها التحضيرية لعقد مؤتمر الإقليم، حيث عقدت اللجنة ثمانية شعب تنظيمية في منطقة الشهيد الفسفوري بالبلدة القديمة والجبل الشمالي وعين شبلي والعقربانية.

مؤتمر شعبة الشهيد الفسفوري

ففي منطقة الشهيد عبد المطلب الدنبك ( الفسفوري ) بالبلدة القديمة بنابلس عقدت اللجنة أربع شعب تنظيمية بحضور عضوا المجلس الثوري لحركة فتح النائب محمود العالول وأمين مقبول، ومنسق لجنة الانتخابات الحركية تيسير نصر الله، وأعضاء لجنة الإشراف على الانتخابات عبود عميرة وسليم الأشقر ورفعت اشتية، وعضو لجنة الإقليم عنان الاتيرة، وأمين سر المنطقة عبود السعودي، وأمجد عيران منسق اللجان الشعبية.

وألقى العالول كلمة في المؤتمر أكدّ فيها على أهمية جعل المؤتمرات التنظيمية مجالاً للنهوض الفتحاوي، وذلك من خلال البحث عن آليات قادرة على اختيار الأفضل في قيادة المواقع التنظيمية المختلفة، وقال أن حركة فتح تسعى إلى إحداث تغييرات جوهرية في هياكلها القيادية، لذا لا بد من مراعاة كافة المعايير التنظيمية أثناء عقد المؤتمرات، حتى تستطيع الحركة مواجهة التحديات التي تواجهها، وخاصة على صعيد إفشال السياسات الإسرائيلية في فرض وقائع على الأرض للحيلولة دون إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

فيما قال مقبول الذي ترأس المؤتمر أن فتح ستتوج مؤتمرات الأقاليم بعقد المؤتمر العام السادس للحركة، والذي سيشكّل في حال انعقاده رافعة وطنية وتنظيمية هامة.

وألقيت خلال المؤتمر كلمة لجنة الانتخابات ألقاها منسق اللجنة تيسير نصر الله، وكلمة اللجنة التحضيرية ألقاها حمزة قنديل حيث أعلن عن استقالة اللجنة، وكلمة لجنة المنطقة ألقاها عبود السعودي.

وبعد ذلك أعلن أمين مقبول عن أسماء لجان الشعب في حارة الفقوس، والحبلة، والشيخ مسلم، وشارع حطين والذين فازوا بالتزكية.

مؤتمر شعبتي الشهيد عطا الله يونس وقلعة الشهداء في الجبل الشمالي

وفي منطقة جبل النار بالجبل الشمالي عقدت اللجنة شعبتي الشهيد عطا الله يونس وقلعة الشهداء بحضور منسق لجنة الانتخابات الحركية تيسير نصر الله، وسليم الأشقر ورزان هندية عضوا لجنة الإشراف، وعلام القرم أمين سر المنطقة، ووليد قحاويش منسق اللجنة التحضيرية.

حيث ألقى نصر الله كلمة في المؤتمر استعرض خلالها واقع حركة فتح، ومسيرة الانتخابات الحركية، ثم أعلن عريف المؤتمر ضرار طوقان عن أسماء المرشحين لعضوية لجان الشعب الذين فازوا بالتزكية.

مؤتمرا شعبتي العقربانية وعين شبلي في منطقة الأغوار الوسطى

وفي منطقة الشهيد خليل الوزير بالأغوار الوسطى عقدت اللجنة لقاءً تنظيمياً لأعضاء فتح في شعبتي العقربانية وعين شبلي بحضور أعضاء لجنة الإشراف عبود عميرة ورفعت اشتية وشحاده أبو خيط وأسامة ألباز، ومحمد اشتية أمين سر المنطقة، وخالد حمدان رئيس مجلس الخدمات المشترك، حيث جرى نقاش بين الأعضاء حول طبيعة المرحلة التي تمر بها حركة فتح وأهمية الانتهاء من عقد المؤتمرات الحركية. وفي نهاية اللقاء تم الإعلان عن أسماء أعضاء لجان الشعب.