الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية مدرسة الأمهات تنظم عدة نشاطات خلال شهر آذار في نابلس

نشر بتاريخ: 05/04/2008 ( آخر تحديث: 05/04/2008 الساعة: 15:34 )
نابلس - معا - نظمت الجمعية في مقراتها في مخيم بلاطة ونابلس أيام دراسية مفتوحة للأبناء الدارسات في صفوف مدرسة الأمهات في الموقعين في اللغة الانجليزية والرياضيات وذلك تحضيرا لامتحانات منتصف الفصل واستفاد من هذه الأيام 70 طالبا وطالبة من طلبة المرحلة الأساسية.

وفي قرية الباذان نظمت الجمعية لقاء جماهيريا في مبنى المجلس القروي تحدثت خلاله مديرة الجمعية عن برنامج مدرسة الأمهات ونشاطات الجمعية، وأعلنت خلال اللقاء عن افتتاح مقرها الجديد في القرية وبدء التسجيل للفصل الدراسي الأول في الموقع وقد حضر اللقاء 180 امرأة.

وفي عصيرة الشمالية، نظمت الجمعية بالتعاون مع جمعية تنظيم الأسرة فحصا طبيا لسرطان الثدي وعنق الرحم تم خلاله فحص ثلاثين امرأة.

وفي مخيم عسكر القديم، نفذت الجمعية بالتعاون مع مدرسة ذكور عسكر الثانية سلسلة لقاءات توعوية الهدف منها أن تمتلك الأم أساليب تدريس اللغة العربية والرياضيات واللغة الانجليزية بحيث تصبح قادرة على إيصال المعلومات لأبنائها، واكساب الأمهات مهارات للتعرف على سلوكيات الابناء والتعامل معهم.

وأدار هذه اللقاءات مدير المدرسة علي عصيدة ومجموعة من الاساتذة - احمد ندى وسلوى حمادنه و إبراهيم مبروك واحمد القيسي وشارك في هذه اللقاءات 71 امراة.

كما وأقامت الجمعية في بيت فوريك يوما مفتوحا للأمهات المشاركات في صف المدرسة ودورة التصنيع الغذائي في الموقع، واشتمل اليوم على نشاطات ترفيهية للأمهات اللواتي تحدثن عن تجاربهن الخاصة والتغير الحاصل عليهن وعلى أسرهن ،بعد التحاقهن في صفوف مدرسة الأمهات و دورات التأهيل ومحاضرات الإرشاد الصحي والنفسي التي تنفذها جمعية مدرسة الأمهات في الموقع،وتحدثت إحدى المشاركات عن يوم المرأة العالمي والأسباب التي دعت للإعلان عن هذا اليوم ، وشارك في هذا اليوم 55 امرأة.