الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الإغاثة الطبية ومنظمة كير الدولية يزوران قرية أم الريحان وظهر المالح داخل الجدار

نشر بتاريخ: 05/04/2008 ( آخر تحديث: 05/04/2008 الساعة: 16:12 )
جنين - معا - زار وفد من الإغاثة الطبية ومنظمة كير الدولية, قرى أم الريحان, وظهر المالح, والتقيا بأعضاء المجلس المحلي, ومؤسسات القرية, واطلعا على أهم المشاكل التي تواجههم في تلك القرى نتيجة جدار الضم والتوسع.

وشارك في الزيارة من الإغاثة الطبية, محمد أبو الهيجاء, ومن منظمة كير, جمال راشد, وقد اتفق الجانبان, على تقديم الخدمات الصحية الأولية للقرى المذكورة, من خلال خدمات العيادة المتنقلة.

علما بأن هذه القرى لا يوجد فيها أي خدمات طبية, وسيتم تقديم خدمات الطب العام,وصحة المرأة , والأدوية, مع تنفيذ سلسلة من النشاطات الوقائية, والتثقيف الصحي, لأهالي البلدة.

وقد ثمن أهالي وأعضاء مجلس القرى في أم الريحان, وظهر المالح, تعاون الإغاثة الطبية ومنظمة كير, من اجل مساعدة الأهالي, خاصة نتيجة المعاناة اليومية التي يعانون منها, من الحواجز والتفتيش صباحا ومساء.

يذكر أن العيادة المتنقلة, تقدم خدماتها في المناطق المتضررة من جدار الضم والتوسع, والتي تفتقر الى الخدمات مثل قرى, عربونة, ودير غزالة, وعرانة, ورمانة , وتعنك, وزبدة, والخلجان.

يذكر أن قرية أم الريحان, وظهر المالح, معزولات بشكل كامل داخل الجدار ويبلغ عدد سكانهما 850 نسمة, ويوجد فيهما مدرسة واحدة لكل منهما, كما أن هناك مدخل واحد هو حاجز طورة, يسمح للسكان بالدخول والخروج في ساعات معينة.