الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع حفاظات طبية على المعاقين حركياً في مقر المركز الوطني للتأهيل المجتمعي بغزة‏

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 18:40 )
غزة-معا- جرى اليوم توزيع حفاظات طبية على 350 معاقا حركيا بمقر المركز الوطني للتأهيل المجتمعي في محافظة غزة، بالتعاون والتنسيق مع جمعية الحياة والأمل.

ويأتي ذلك ضمن 'مشروع المساعدات الإنسانية الطارئة_حفاظات صحية للمعاقين' المقدم من مشروع رفيد- المساعدات الأمريكية، هذا واستمر التوزيع ثلاثة أيام متتالية، تم فيها توزيع حفاظات طبية لكل معاق تكفي ثلاثة شهور تقريباً.

وقال خالد أبو زيد رئيس المركز الوطني للتأهيل المجتمعي أن هذه المساعدات ستساهم في رفع جزء من المعاناة عن كاهل أسر المعاقين، وخاصة الأسر التي يوجد بها أكثر من معاق، لافتاً إلى أن المعاقين الفلسطينيين يعانون من أوضاع صعبة نتيجة الظروف الاقتصادية السيئة التي تجتاح المحافظات الفلسطينية، وذلك مع خصوصية احتياجاتهم وتكلفتها الباهظة، مؤكداً أن المعاق الفلسطيني مظلوم على جانبين كونه يعانى من الإعاقة ويعاني أهله من الفقر وبالتالي لا يستطيعون أن يقدموا له الرعاية اللازمة.

وأضاف أبو زيد أن الارتفاع المتزايد في أعداد المعاقين نتيجة ممارسات الاحتلال الذي يتعمد القتل والإصابة بقصد الإعاقة، قد أدى لرفع نسبة المعاقين بالنسبة لإجمالي عدد السكان، مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في رعاية وتأهيل المعاقين، برغم ما تعانيه هذه المؤسسات من أزمات مادية، وانخفاض في قدرتها الاستيعابية أمام هذا الكم المتزايد من المعاقين.

وثمن أبو زيد دور المؤسسات الدولية والدول المانحة على اهتمامها ودعمها لشعبنا متمنياً منهم توجيه زيادة في الاهتمام لشريحة المعاقين لما لها من خصوصية وخاصة أن ظروف معظمهم قاسية ومؤلمة جداً.