الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابات المهن الصحية تؤكد رفضها لبيان الحكومة وتدعو الى اضراب شامل يوم الاربعاء القادم

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 19:35 )
رام الله -معا- اكدت نقابات المهن الصحية رفضها المطلق لكافة ما تضمنه الحكومي من تهديدات وخروج عن كل الاعراف والدستور الفلسطيني الذي كفل حرية العمل النقابي وحرية التعبير .

جاء ذلك إثر الاجتماع الذي عقدته نقابات الطب المخبري، التمريص، ومساعد الصيادلة، فنيو الأشعة، وفنيو التخدير، والعلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، وفنيو الاسنان، وفنيو البصريات، وموظفو الخدمات الصحية يوم امس للتدارس بيان الحكومة .

كما أكدت النقابات إلتزامها بكافة مطالبها العادلة والتي لن تتنازل عنها، رافضة بشكل قاطع كل محاولات رئيس الوزراء بـ"المس المباشر بحرية العمل النقابي والحق بالإضراب:، وأكدت أن أي إجراء سيتخذ بحق أي موظف مضرب سترد عليه بأضعاف حجمه.

وناشدت الرئيس محمود عباس بعدم القبول بالمرسوم المنسب له من مجلس الوزراء والذي يمس بشكل مقصود حرية العمل النقابي والحق بالاضراب -كما قالت .

كما أعلنت الإضراب الشامل يوم الاربعاء 9/4/2008 في كافة دوائر وإدارات وزارة الصحة الفلسطينية حيث يكون التجمع العام أمام مستشفى رام الله لكافة القادمين من كافة المحافظات الساعة العاشرة صباحاً للمشاركة في مسيرة النقابات نحو مجلس الوزراء .

وقالت أن الإضراب يشمل توقف العمل كلياً في العيادات الخارجية للمستشفيات، وتوقف العمل كلياً في الرعاية الصحية الأولية ومختبر الصحة العامة بشكل تام وكامل، وتوقف العمل كلياً في كليات إبن سينا للتمريض، وتوقف العمل كلياً في مبنيي وزارة الصحة برام الله ونابلس والعلاج بالخارج، ويستمر العمل بأقسام العناية الحرجة والولادة وغسيل الكلى ومرضى السرطان والثلاسيميا كالمعتاد .